مجتمع

فعاليات جمعوية بالشماعية تحتج ضد “الحكرة والتهميش والفساد”

خاضت فعاليات المجتمع المدني، بمدينة الشماعية، إقليم اليوسفية، وقفة احتجاجية، أمس السبت، أمام المحطة الطرقية بالمدينة، وذلك احتجاجا على ما اعتبرته بـ”التهميش والإقصاء والأوضاع المزرية التي تعرفها مدينة الشماعية سواء على مستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي والثقافي”.

وردد المحتجون شعارات تندد بما أسموه “الحكرة والتهميش والإقصاء الذي تعاني منه المدينة” وتسنكر التماطل في فتح عدد من المرافق العمومية كالسوق اليومي والمركب السوسيورياضي، ومقر الوقاية المدنية، ومفوضية الشرطة، وإغلاق دار الثقافة والمسبح البلدي.

واستنكرت الفعاليات الجمعوية المحتجة، “التردي الحاصل على مستوى الخدمات الصحية بمستوصف المدينة، وتفشي ظاهرة البطالة بسبب غياب مؤسسات للتكوين ومشاريع تنموية حقيقية”.

ونبه المحتجون إلى “تفاقم تبديد المال عبر العديد من الصفقات بمباركة مفضوحة من السلطات الاقليمية، وفيما يعد كريسا للإفلات من العقاب لكل ناهبي المال العام، وذلك بسبب انعدام الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة”.

ودعا المحتجون إلى التسريع بفتح المرافق العمومية السالفة الذكر، وإحداث مستشفى متعدد التخصصات ومركز للتكوين المهني، وكذا تأهيل المدينة ببنيات تحتية تساعد على جلب المستثمرين لخلق فرص للشباب العاطل، والإفراج عن المناصب المحتجزة من طرف المؤسسات العمومية.

تعليقات الزوار

  • غيورة حمرية
    منذ 7 سنوات

    نتمناوا من الله العزيز القدير أن أصواتكم توصل إلى الجهات المسؤولة لأن مدينتنا الشماعية عانت بزفاف من الإقصاء والتهميش يكفي اللي عشناه هذه السنين .