سياسة

الأمن ينجح في السيطرة على نقابة شباط ويسلمها لـ”ميارة”

تمكنت قوات الأمن مدعومة بعدد من أفراد القوات المساعدة من اقتحام مقر نقابة الاتحاد العام للشغالين التابعة لحزب الاستقلال والتي كانت تحت سيطرة الأمين العام للحزب عميد شباط.

وعرفت لحظة اقتحام النقابة مواجهات عنيفة بين السلطة العمومية وشباط وأنصاره، حيث تعرض أمين عام حزب الاستقلال للتعنيف من قبل الأمن، كما تعرض عدد من أبنائه وأنصاره المرابطين بمقر النقابة للتعنيف أثناء محاولة السيطرة على النقابة، التي يقومل تيار ميارة إنه حاز على حكم قضائي من أجل حيازتها.

وفي خطوة مفاجئة تراجع شباط عن كونه هو الكاتب العام للنقابة بعدما سبق وأن أعلن أنه تم انتخابه على رأسها خلال شهر ماي المنصرم، قائلا في تصريح لجريدة “العمق” إن الكاتب الشرعي هو كافي الشراط وستنتهي مدة انتدابه خلال 2018.

وباقتحام الأمن لنقابة الاتحاد العام للشغالين يكون الكاتب العام لها النعم ميارة المحسوب على جناح حمدي ولد الرشيد، والذي يرفض شباط الاعتراف بكونه كاتبا عاما للنقابة، قد تمكن من بسط سيطرته على النقابة بشكل تام.

هذا، وكشف شباط في حديث مع جريدة “العمق” أنه سينظم ندوة صحفية للتحدث بتفصيل عن واقعة طرده من النقابة، مستنكرا خطوة تدخل الأمن لإخلائه منها.