أخبار الساعة، مجتمع

مروحية الصحة تنقل 3 حالات صحية حرجة من الحوز لمراكش وتحناوت

أعلنت وزارة الصحة، أنه على إثر توصل المندوبية الإقليمية للصحة بالحوز بمعلومات تفيد بتواجد عدة أشخاص في وضعية صحية حرجة بدوار تغزيرت بجماعة تيغدوين، المتواجد بمرتفعات الأطلس الكبير على علو أكثر من 2200 متر، و الذي يعاني العزلة و صعوبة التضاريس و المسالك، عبأت مندوبية الحوز طاقما طبيا انتقل بمعية السلطات المحلية أمس الأحد إلى عين المكان، حيث خلص بعد معاينته و فحصه المرضى إلى ضرورة نقل 3 مرضى قصد الاستشفاء.

زحسب بلاغ للصحة،فقد تم التنسيق مع عمالة إقليم الحوز و المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش-آسفي و المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش من أجل نقلهم بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة.

وأشار البلاغ، أنه “بفضل تدخل طاقم طبي و تمريضي مختص في طب المستعجلات بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، تم اليوم الاثنين، نقل رجل مسن في عقده الثامن، يعاني من مضاعفات قصور حاد للقلب و وذمة حادة في الرئتين إلى المصلحة المختصة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

وبالمقابل تم نقل رجل آخر مسن يبلغ من العمر 72 سنة، و سيدة عمرها 37 سنة يعانيان من تدهور كبير في حالتهم الصحية و اجتفاف حاد إلى المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت حيث يواصلان حاليا الفحوصات الطبية و العلاج