مجتمع

لجنة التحقيق بمشاريع الحسيمة ترفع تقريرها للملك قبيل عيد العرش

تعكف اللجنة الملكية المكلفة بالتحقيق في مشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط، على وضع آخر لمساتها على التقرير الذي سيرفع إلى الملك محمد السادس، والذي سيمهد الطريق لترتيب المسؤولية واتخاذ قرارات عقابية في حق المسؤولين عن تنزيل الاتفاقيات الموقعة، في حال ثبوت أي تقصير أو اختلال.

وحسب يومية المساء في عددها الصادر اليوم الأربعاء، فإن اللجنة سرعت من عملها بهدف رفع التقرير قبل عيد العرش لهذه السنة، في وقت تسود فيه حالة من القلق والترقب وسط الوزراء وكبار المسؤولين المعنيين بتنفيذ هذه المشاريع، وهو ما دفع عددا منهم إلى تنظيم زيارات مكوكية لمختلف المناطق المعنية بمشاريع “منارة المتوسط”، لتجاوز الصعوبات التي تعتري بعضها.

وأضافت اليومية ذاتها، أن اللجنة وبعد استماعها للكتاب العاميين ومسؤولين عن المشاريع ومنتخبين في الجهة، باشرت عمليات افتحاص وتدقيق لمختلف الوثائق المرتبطة بالصفقات التي تم تمريرها منذ توقيع البرنامج سنة 2015، للتأكد من احترام المساطر والآجال المنصوص عليها في قانون الصفقات العمومية.

تعليقات الزوار

  • جواد ف.
    منذ 7 سنوات

    ليس بالضرورة أن يرتبط العقاب بموضوع حراك الحسيمة لوحدها، لذلك فالأمل وطيد في أن يشمل العقــاب أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الظالم الطاغية المستبد، المنحاز للفساد والمفسدين والمزورين والحاقدين...، والذي لا يستحق الثقة الملكية أبدا.