مجتمع

انعقاد برلمان الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالقنيطرة

ينعقد يوم الجمعة 14 يوليوز المقبل برلمان الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، والذي يعتبر كأعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر الوطني، بمقر الغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالقنيطرة، لتدراس عدد من المستجدات والقضايات التي تهم الرابطة.

وأوضح بلاغ للرابطة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه أن اللقاء ينعقد في ظل الاعتقال المفبرك للرئيس الوطني للمكتب التنفيذي ولبرلمان الرابطة ادريس السدراوي، وبعد الهجمة الشرسة على العمل الحقوقي ومحاولة نسف الرابطة ببعض العناصر المعدودة على رؤوس الأصابع على حد تعبير البلاغ.

كما يأتي عقد برلمان الرابطة حسب البلاغ بعد تشبث كل فروع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالشرعية والتحكيم لأجهزة الرابطة القانونية وإعلان الرئيس الوطني استعداده للانضباط لقراراتها ولتحكيم مجلس التحكيم.

ويشهد اللقاء مناقشة الوضع التنظيمي، وتطعيم المكتب التنفيذي للرابطة وفق المادة الثامنة من القانون الأساسي والنظر في الخروقات الشنيعة لمجموعة من الأعضاء حسب البلاغ.

كما سيكون انعقاد برلمان الرابطة مناسبة لإعداد المؤتمر العالمي الحقوقي المزمع تنظيمه شهر شتنبر المقبل بالرباط والقنيطرة بحضور برلمانيين بارزين من الاتحاد الأوروبي.