سياسة

ميارة: شباط تعرض للتعنيف لأنه أخطأ العنوان وتصرفه يضر بالاستقلال

حمل النعم ميارة، الكاتب العام الجديد للاتحاد العام للشغالين في المغرب، والمعترف به من طرف القضاء، حميد شباط مسؤولية التعنيف الذي تعرض له، يوم الإثنين الماضي من طرف قوات الأمن أمام مقر الاتحاد العام للشغالين.

وقال ميارة الذي حل أمس الثلاثاء ضيفا على برنامج “ضيف الأولى”، إن شباط أخطأ العنوان وكان عليه أن يتواجد بمقر حزب الاستقلال في شارع ابن تومرت بالرباط وليس بمقر الاتحاد العام للشغالين المتواجد بزنقة المنصور الذهبي.

وزاد المصدر ذاته، أن شباط عليه أن يتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية لما حدث، معتبرا أن ما وقع البارح أمام مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب هو تنفيذ حكم قضائي صادر يوم 14 يونيو 2017 والذي يأمر بإخلاء مقر النقابة ممن كان يحتله.

وأوضح المصدر ذاته، أن الكاتب العام السابق محمد كافي الشراط تم تبليغه بمنطق الحكم يوم 15 يونيو 2017 من أجل تنفيذه غير أنه تماطل، وتم إعطاؤه مهلة، لكنه رفض تنفيذ الحكم، ليتم إعلامه ومن معه، يوم الخميس، بأن تنفيذ الحكم سيتم رسميا يوم الإثنين.

وأبرز المصدر ذاته، أن تنفيذ الحكم القضائي هو عاد جدا، وتسخير القوة العمومية يفعله أي شخص تعرض مقره للاحتلال من طرف الغير، مشيرا أن شباط حاول منع تنفيذ الحكم رغم أنه لا تربطه بالنقابة أي صلة، معتبرا أن تصرف شباط يضر كثيرا بمؤسسة الأمانة العامة لحزب الاستقلال.