أخبار الساعة، مجتمع

400 مهاجر أفريقي سيستفيد من حملة للمساعدة الإنسانية بطنجة

تنظم جمعية الأيادي المتضامنة، السبت المقبل، حملة للمساعدة الإنسانية والطبية لفائدة المهاجرين الأفارقة القاطنين بطنجة.

وسيستفيد من هذه الحملة الإنسانية التي ستنطلق ابتداء من الساعة 10:00، حوالي 400 مهاجر و ستقدم لهم الخدمات متعددة تشمل تدخل طاقم طبي للكشف على المرضى مؤلف من مجموعة من الأطباء والممرضين، وتقديم الحاجيات الأساسية كالمواد الغذائية و الأدوية.

كما سيستفيد المهاجرون الأفارقة من تدخل طاقم قانوني مؤلف من مجموعة من المحاميين للإرشاد حول حقوق المهاجرين في المغرب وعملية التسوية القانونية.

وسيشارك في هذه الحملة إلى جانب جمعية الأيادي المتضامنة، جمعية أطباء الصحة العمومية بتطوان، المضيق، الفنيدق، وسيقومان بنصب خيمتين قرب المستوصف الحديث لشركة الضحى جوار المجموعة السكنية R5 العرفان 2 حي بوخالف.

وتعتبر هذه الحملة هي الرابعة من نوعها التي تنظمها جمعية الأيادي المتضامنة، و هي الأولى التي تنظم بمدينة طنجة. إذ تنشط الجمعية في مجموعة من المناطق الشمالية للمملكة و خاصة مدينة تطوان والمدن المجاورة حيث تستقبل يوميا في مركز التوجيه والإرشاد للمهاجرين أعدادا كبيرة من المهاجرين و اللاجئين من مختلف الجنسيات للاستفادة من الخدمات التي تقدمها سواء الطبية آو الاجتماعية، أو القانونية، أو التعليمية أو غيرها.

وتأتي الحملة تماشيا مع التعليمات الملكية السامية المتعلقة بموضوع الهجرة وبناء على السياسة الجديدة للهجرة التي أعطى معالمها صاحب الجلالة المبنية على البعد الإنساني وحقوق الإنسان وفي إطار اتفاقية التعاون التي تجمع جمعيتنا بالوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.