مجتمع

مواطنون بالحسيمة يستقبلون قافلة الفنانين بشعارات حراك الريف (فيديو)

أظهر مقطع فيديو يتم تداوله على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” محتجين بشاطئ الحسيمة يرددون عددا من شعارات حراك الريف من قبيل “عاش الريف ولا عاش من خانه”، و”لا للعسكرة” وذلك أثناء تواجد عدد من الفنانين المغاربة في جولة ترفيهية فوق باخرة بإحدى شواطئ الحسيمة.

الفيديو الذي صوره أحد الفنانين المشاركين في الزيارة التي أشرف على تنظيمها المنتج والموزع المغربي نبيل الخالدي بتنسيق مع القناة الثانية لمدينة الحسيمة، أظهر محتجين يرددون شعارات حراك الريف والتي تندد باعتقال نشطاء الحراك وتطالب بإطلاق سراحهم.

واعتبر عدد من النشطاء على “فيسبوك” أن استقبال ساكنة الحسيمة للفنانين بالشعارات دليل على رفضهم للزيارة التي يقومون بها للمدينة، والتي لا يعرف الهدف منها وما هي القيمة التي ستضيفها إلى حراك الريف الذي يدخل شهره الثامن في ظل عجز الدولة عن الاستجابة لمتطلبات الساكنة واستمرارها في اعتقال النشطاء.

ولاقت الزيارة موجة من السخرية من لدن رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث اعتبروا أنه في الوقت الذي تقبع فيه الفنانة الريفية سليمة الزياني المعروفة بـ “سيليا” بسجن عكاشة بالدار البيضاء على خلفية أغنية تحدثت فيها عن “جلالة الشعب”، حل أمس الثلاثاء عدد من المغنيين والممثلين بمدينة الحسيمة في زيارة مدفوعة التكاليف.

https://www.youtube.com/watch?v=JaG8hL56Aj4