مجتمع

صحف: رحلة الفنانين للحسيمة تورط مكتب السياحة في فضيحة مالية

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة من يومية “المساء” التي أوردت أنه بعد التقرير الأسود الذي أنجزه المجلس الاعلى للحسابات، يجد المكتب الوطني للسياحة نفسه فس قلب فضيحة جديدة بعد رصد طائرة خاصة وتمويل عطلة لعدد كبير من الفنانين المغاربة للحسيمة مع منحهم تعويضات مالية في إطارما وضفته مسؤولة بالمكتب ب”خطوة ترويجية للمدينة كوجهة سياحية”.

أووضحت اليومية أن هذه المبادرة أثارت موجهة عارمة من الاستياء في مواقع التواصل الاجتماعي، كما خلفت ردود فعل غاضبة لدى عدد من الأوساط، وأيضا لدى بعض الأسماء التي تنتمين لحراك الريف، والتي قالت إن حل المشكل بالمنطقة، بما فيه الجانب السياحي، لن يتم عبر صرف أموال المغاربة في خطوات استعراضية ليس لها أي مفعول

وأضافت “المساء”، أن البعض اعتبر أن مثل هذا التحرك يعكس استخفافا بالوضع الذي لازال محتقنا بالإقليم في ظل الدعوة إلى مسيرات احتجاجية جديدة، وتواصل محاكمة المعتقلين.

إلى يومية “أخبار اليوم”، التي ذكرت أن الفريق المشرف على الترتيبات الخاصة لزيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لطنحة، المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل، حل قبل يومية بالمدينة، ونزل بفندق شهير بالمدينة يوجد بمنطقة كوريندة.

وأوضحت اليومية أن الوفد يضم كبار الفريق الأمني المكلف بالتحضيرات والاستعدادات اللوجيستيكية لتأمين الإجازة الصيفية للعائلة الملكية السعودية، طيلة أيام إقامتها بعروس الشمال، في منتجع بمنطقة “أشقار” المطل على المحيط الأطلسي.

وأضافت اليومية أنه في سياق متصل، تجري على قدم وساق، تحركات مكثفة لتهيئة فضاء ملعب الكركيت بمنطقة بويانة، من أشغال تبليط وتنظيف منذ بداية هذا الأسبوع، تمهيدا لاستقبال الوفد المرافق للعائيلة الملكية، والمكلف بالاطعام والنقل والتجهيزات، والذي سيحل في غضون نهاية الأسبوع الجاري.