مجتمع

مجهول يدعو لإعدام “ويحمان” .. فهل ستتحرك النيابة العامة؟

دعا مجهول يدعى “Amza Tim” عبر فضاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى إعدام رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع دون محاكمة، حيث كتب على صفحته قائلا: “مثل هذه العينة المدعو ويحمان هم أكبر أعداء وأكبر خونة لهذا الوطن، ولو كانت هناك غيرة حقيقية على وطننا لتم إعدامهم دون محاكمة”.

وفي هذا السياق، اعتبر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن دعوة الناشط الأمازيغي على فيسبوك إلى إعدام ويحمان، هي “دعوة مباشرة لعمل إرهابي من قبل كائنات زرقاء صهيونية متأمزغة”، داعيا الأجهزة الأمنية المسؤولة في البلاد إلى الاشتغال على هذه الجريمة وضبط أصحابها.

هذا، ويسجل عدد من المتابعين عدم تحرك النيابة العامة في ملفات مختلفة كانت في الدعوة إلى القتل واضحة، وخصوصا في قضية المدعو مامون الدريبي الذي هدد ناصر الزفزافي على أمواج إحدى الإذاعات الخاصة بالقتل وتقطيعه إربا إربا إذا لم يتراجع عن قيادة حراك الريف.

وفي مقابل ذلك، يسجل هؤلاء تحرك النيابة العامة بسرعة قياسية في ملفات أخرى يكون المتهم فيها ذو انتماء سياسي، وهو ما راح ضحيته عدد من النشطاء على فيسبوك تم اعتقالهم على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا، حيث أدانتهم أمس الخميس محكمة سلا بسنة حبسا نافذا بتهمة الإشادة بأفعال إرهابية.