سياسة

بنكيران: أشعر بالضيق في الحزب ولولا المواطنين لانسحبت

كشف مصدر حضر الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بالرباط، أن الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران قال إنه يحس بالتضايق من الاستمرار في الحزب.

وأورد المصدر ذاته، أن بنكيران اعتبر أنه لولا الالتزام مع المواطنين لانحسب من الحزب، مشيرا أن بنكيران ذكّر في كلمته بـ “برلمان” الحزب بالمبادئ التي بني عليها مشروع العدالة والتنمية.

وأوضح مصدر “العمق”، أن بنكيران شدد على ضرورة أن يبقى الحزب ضامنا لحرية التعبير الداخلية وأن يتم تدبيره أمور الحزب بالصراحة والثقة والحرص على استقلالية القرار الحزبي.

مصدر الجريدة، أفاد أيضا أن بنكيران عبر انزعاجه من حملة التخوين التي طالبت رئيس الحكومة ووزراء الحزب المشاركين في الحكومة، مخاطبا أعضاء المجلس الوطني بالقول: ” اللي عندو شي دليل يقدموا”.

بنكيران بحسب المصدر ذاته، شدد على أن الفراق أمر لا بد، غير أنه استدرك بالقول إن ذلك سيكون في ظروف أخرى، معتبرا في الآن ذاته أن البيجيدي تمكن من الصمود والنجاح في التمسك بالإصلاح.

وأورد مصدر الجريدة أن بنكيران اعتبر أن تواجد الحزب في الحكومة والبرلمان هو في حد ذاته إصلاح، غير أنه شدد على أمر الثقة بين أعضاء الحزب والابتعاد أن مصطلحات التشكيك والتخوين والتأويل.