سياسة

منجيب يبرق رسالة مؤثرة للعثماني حول مصير المعتقلة “سيليا”

وجه المؤرخ المعطي منجيب رسالة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني من أجل حثه على التدخل “على وجه الاستعجال، من أجل إطلاق سراح الفنانة والمناضلة الديمقراطية المعتقلة سليمة الزياني المعروفة بسيليا”.

وذكّر منجيب العثماني بأن سيليا “دخلت في إضراب عن الطعام والشرب منذ صبيحة يوم 15 يوليوز وأنتم تعلمون كطبيب أن التوقف عن شرب الماء لأكثر من 24 ساعة في طقس حار قد يشكل خطرا على حياتها”.

ونبه المصدر ذاته رئيس الحكومة إلى أن “سيليا بريئة من التهم التي وجهت لها وبأنها معتقلة بسبب التعبير عن رأيها، وأكيد أنكم تعلمون أن جريمتها الوحيدة هي أنها قالت في لحظة حماس نضالي أمام المتظاهرين: (جلالة الشعب)”.

وشدد منجيب على أن رمي امرأة شابة تهيم في بلدها حبا وتغني بكل روعة للحرية، في السجن لهذا السبب لهو أمر مثير للسخرية، مشيرا أن الذي دفعه لمراسلة العثماني “لأني مقتنع بأنكم شخص نبيل في أعماقه ولا أقول ذلك من باب اللباقة أو فقط من أجل هاته القضية، بل أنا متيقن من هذا لأني أعرفكم شخصيا وأعرف أنكم تحملون قلبا كبيرا وقلبا حساسا لمعاناة الآخرين”.

وأضاف منجيب: “أنتم تعانون من كونكم ترأسون حكومة في ظل نظام قاسي ولا يرحم أحيانا، وأعلم أيضا أنكم تفضلون التخلي عن هذا المنصب على أن تموت شابة وطنية في عهد حكومة ترأسونها”، منهيا رسالته بالقول: “أنهي هاته الرسالة بعينين دامعتين لكن يحدوني أمل كبير أن تقوموا بشيء لإيقاف هاته المأساة التي تجري أمام أعين كل المغاربة”.