مجتمع

أرسلان: يجب فضح المطبعين.. وننتظر ماذا ستفعل لجنة القدس

17 يوليو 2017 - 23:48

دعا فتح الله أرسلان، الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان، الكل إلى تحمل مسؤوليته في ما يقع بالأقصى، مشيرا أن الشعب المغربي سيستمر في التعبير عن غضبه بمختلف الفعاليات في كل المدن.

وأوضح في تصريح لجريدة “العمق” في الوقفة الاحتجاجية ضد جرائم الاحتلال الصهيوني في حق الأقصى بالرباط، مساء اليوم الإثنين، أن “السؤال المطروح على لجنة القدس هو: ما هي فاعلة في ما حدث؟ وماذا سيفعل المسؤولون عن هذه اللجنة حيال ما يستهدف القدس؟”، معتبرا أن القضية الفلسطينية هي محط إجماع المغاربة بمختلف أطيافهم.

وعلى المستوى الحكومي، يقول أرسلان، “المطلوب أمام هذا الجري الحثيث نحو التطبيع في هذه اللحظات، بأن الواقع يقول لهؤلاء جميعا يجب أن يقف هذا المسلسل الخبيث من التطبيع في وقت يقوم فيه الاحتلال بجرائم بشعة، يجب وقف التطبيع وفضح المطبعين وتحصين المجتمع من هذا الوباء الخطير”.

وشدد على ضرورة أن يهب العالم الإسلامي هبة رجل واحد، أو على الأقل أن يعلن سخطه وغضبه لما يحدث من تجاوزات في ثالث الحرمين، مردفا بالقول: “جئنا هنا اليوم للتعبير عن رفضنا لما وقع، ولنبعث رسالة إلى الضمير العالمي مفادها: حتى متى ستبقى تتفرج على الجرائم الصهيونية التي تجاوزت كل المدى”.

واحتشد العشرات من المتظاهرين أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، مساء اليوم الإثنين، تعبيرا عن غضبهم مما اعتبروها “مجزرة” صهيونية في حق المقدسات الإسلامية في القدس، بعد منع الاحتلال إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى وإغلاق أبوابه لأول مرة منذ نصف قرن.

وطالب حقوقيون وسياسيون في الوقفة، من الملك محمد السادس التدخل العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى من الاعتداءات التي تتهدد وجوده أكثر من أي وقت مضى، مناشدين إياه بالإسراع في عقد اجتماع عاجل للجنة القدس التي يترأسها، واتخاذ قرارات قوية لمواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأحرق المحتجون علم الكيان الصهيوني، مرددين هتافات من قبيل: “عالقدس رايحين.. شهداء بالملايين”، “المقاومة أمانة.. والتطبيع خيانة”، “الشعوب تقاوم.. والأنظمة تساوم”، “العملية الاستشهادية.. طريقنا للحرية”، وذلك بحضور قوي للأعلام الفلسطينية وأعلام الثورة السورية، في حين أعلنت هيئات سياسية وحقوقية ومدنية تنظيم وقفات احتجاجية بعدة مدن مغربية خلال الأسبوع الجاري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

الـ”CNOPS” يقرر تعويض نفقات فحوصات الكشف عن كورونا

سقوط شرطي في سلا مجتمع

السجن 30 سنة في حق المتورطين في سحل شرطي بـ”تريبورتور” في سلا

مجتمع

بكاء وحزن .. هذه أولى مشاهد وصول أحد جثماني السائقين المقـتولين بمالي إلى أكادير (فيديو)

تابعنا على