سياسة

الرميد: أنا وزير كل شيء ووزير لا شيء .. وبنكيران إنسان غير عاد (فيديو)

قال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد إنه “وزير كل شيء ووزير لا شيء”، موضحا أنه وزير يرتبط عمله بكل شيء له علاقة بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وبذوي الحقوق من الفئات الاجتماعية كالمعاقين والأطفال والنساء، غير أنه وزير لا شيء في الوقت ذاته.

وأبرز الرميد، الذي كان يتحدث أمس الأربعاء في حوار مفتوح مع جمعيات المجتمع المدني بالرباط، أنه وزير لا شيء لأنه لا يتعاطى مباشرة مع الملفات، مشيرا أنه يتعاطى مع الملفات المعنية مع كل الوزراء المعنيين، مضيفا أن أي وزير دولة في وضعه لا يباشر الملفات مباشرة، وأنه ليس وزيرا لحقوق الإنسان بل وزير دولة مكلف بحقوق الإنسان.

وفي سياق آخر، قال الرميد متحدثا عن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إن الأخير ليس إنسانا عاديا، فهو إنسان متفرد ومتميز، مضيفا “انتوما يلاه اكتاشفتوه ولكن حنا في الحركة الإسلامية اكتشفناه شحال هاد”، مشددا على أن “الكمال لله وهذا شيء طبيعي”.

وأوضح الرميد ضمن اللقاء ذاته، أن مسار بنكيران طبع الحركة الإسلامية كلها بمواقفه، مضيفا أنه منذ ثلاثة عقود كان بنكيران على كل لسان في جميع التجمعات واللقاءات، مبرزا أن جميع تصريحاته ومواقفه كانت تهز اللقاءات ويختلف الناس حولها.

وأضاف أن بنكيران بعد أن وصل لرئاسة الحكومة بعد عقود، لم يعد يشغل بال الحركات الإسلامية وحدها فقط، بل جميع المغاربة، مشيرا أن سبب ذلك “لأنه شخص متميز ويتوفر على قدرة تواصلية رهيبة، وعنده خصال متفردة، غير أنه يبقى بشرا له أخطاؤه كما لي أنا أخطائي”.