أدب وفنون

رغم “مساهمته” في انتشار الاغتصاب “سامحيني” يتصدر برامج 2M

رغم اتهام جمعية “ماتقيش ولدي” التي تُعنى بحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية، لمسلسل “سامحيني” التركي المدبلج الذي يبث على القناة الثانية، بكونه أحد الأسباب التي تدفع إلى ازدياد عدد حالات اغتصاب الأطفال في المغرب، إلا أنه يواصل التربع على عرش البرامج الأكثر مشاهدة، حيث تابع المسلسل خلال الأسبوع الثاني الذي يمتد من 12 إلى 18 يوليوز 4 مليون و940 ألف مشاهد.

وحسب تقرير صادر عن مؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب المشاهدة في المغرب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد احتل مسلسل “مصير آسية” المرتبة الثانية وذلك بـ4 ملايين و764 ألف مشاهد، ثم زمان الغدر بـ3ملايين و687 ألف مشاهد، وسلسلة “حديدان في كيليز” الذي شاهده 3 ملايين و622 ألف مشاهد، وبرنامج “كي كنتي كي وليتي”، الذي شاهده 3مليون و539 ألف شخص.

أما فيما يخص برامج القناة الأولى، فقد احتل فيلم “ولد صفية” قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة، بـمليون و361 ألف شماهد، تلته حالة الطقس بـ876 ألف مشاهد، ثم “راس المحاين” الذي شاهده 648 ألف شخص، ثم “نجوم الأولى” التي شاهدها 631 ألف شخص.

وأشار التقرير، أن المشاهد المغربي قضى خلال الأسبوع الثاني من يولويز، 3 ساعات و10 دقائق أمام التلفاز، فيما بلغت حصة المشاهدة في وقت الذروة 34.1 في المائة في القناة الثانية، و8.6 في المائة في القناة الأولى.