أخبار الساعة

رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت يناقش مع الوزير اعمارة أوضاع الطرق والماء بالمنطقة

ناقش كل من وزير عبد القادر عمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، وحميدة محجوبي رئيس المجلس الإقليمي تاوريرت، عددا من المشاريع المتعلق بأوضاع الطرق والماء بالمنطقة، وذلك في لقاء جمع الطرفين لمدارسة الاقتراحات الموضوعة في هذا الصدد.

وأوضح محجوبي في اتصال لجريدة “العمق”، أن لقاءه بالوزير اعمارة، تناول الطلبات المقدمة من طرف المجلس الإقليمي إلى الوزارة المعنية، بخصوص الطرق غير المرقمة، مشيرا إلى أن الهدف من اللقاء هو تهيئة البنية التحتية بالمنطقة لفك العزلة عن مجموعة من الدواوير.

وأضاف أن عددا من الجماعات الترابية بالإقليم، لا تتوفر على ميزانية كافية لتنزيل مشاريع إنجاز الطرق وترقيمها، لافتا إلى أنه اقترح على الوزير إقامة شراكة بين الطرفين لفك العزلة عن الدواوير التي تعاني بسبب الطرق، مع البحث عن شركاء آخرين في هذا الموضوع.

المتحدث كشف أنه عقد أيضا لقاءً مع الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، المكلف بالماء، وذلك لتدارس مشكل الماء بالإقليم ودراسة إمكانية إحداث سدود تلية بمختلف الجماعات، واصفا مشكل الماء بالمنطقة بأنه “مشكل حقيقي يؤرق الساكنة”.

وتابع قوله: “الإقليم هو منطقة جافة وتتميز بشح المياه، ومنذ 3 سنوات والأمطار منعدمة تقريبا، وهو ما أثر سلبيا على تزويد ساكنة المناطق النائية بالماء، خاصة وأن حقيقة السدود لا تتجاوز اليوم 25 في المائة”.

وفي نفس الصدد، قال رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت، إنه عقد اجتماعا ثالثا مع المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الجمعة بالرباط، حيث أوضح له حاجيات الساكنة من الماء، وقدم إليه مقترحات لتجاوز المشكل، على حد قوله.