مجتمع

فضيحة: برلماني ورئيس جماعة يصطادان الغزلان المهددة بالانقراض

تداول العديد من رواد موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بمدينة الداخلة مؤخراً، صوراً لبرلماني ورئيس جماعة، يقومان بصيد الغزال، وسط محمية “الصفية”، التابعة لجماعة تشلا، إقليم أوسرد، في خرق سافر للقوانين المعمول بها.

وأثارت الصور المتداولة بشكل واسع غضب واستنكار ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب، مؤكدين على أن محمية الصيد المذكورة أُنشِئت من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات من أجل الحفاظ على الوحيش الصحراوي، خاصة وأن الغزال مهدد بالانقراض.

كما علق بعض من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على الصورة قائلاً: “هؤلاء هم ممثلونا من المفروض عليهم حماية ثرواتنا المهددة بالإنقراض… هذا منكر”.

ويتعلق الأمر حسب مصادرنا، بالبرلماني وعضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، محمد لمين ديدة، عن حزب الحركة الشعبية، والناجم بكار رئيس جماعة تشلا القروية، عن نفس الحزب، حيث تم نشر الصور المداولة والمنسوبة لهم على حساب فيسبوكي مجهول.

كما أنه ولحدود الساعة، لم تحرك ساكناً أي جمعية من الجمعيات المهتمة بحماية والدفاع عن الثروات الطبيعية بالجهة، أو أي جهات مسؤولة من أجل فتح تحقيقاً في الموضوع.

تعليقات الزوار

  • داخلاوي
    منذ 7 سنوات

    وجب محاسبة هؤلاء الجرذان؛ فقد خربو الحاضرة و خربو البداية

  • من ساكنة الداخلة
    منذ 7 سنوات

    غير مهم لو كانت الصورة قديمة... المهم هو خرق المدعوا للقوانين المعمول بها... لا يمكن استحمار عقول بهكذا تبرير، إن كان لك تبرير أن المعني لم يصطاد الغزلان المهددة بالانقراض فمرحبا... أما لغة الخشب لا نريدها يا أخي.

  • محمد اب انس
    منذ 7 سنوات

    الصورة قديمة جدا تعود لسنوات عديدة