أخبار الساعة

أوجار: أخنوش إضافة نوعية للعمل السياسي بالمغرب ونفتخر به

قال القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار ووزير العدل في حكومة سعد الدين العثماني، إن حزب الحمامة هو “القوة الهادئة القادمة والمفاجأة السياسية للموسم السياسي المقبل”، مضيفا أن “الحزب يخوض تجربة مصالحة المقاولة مع السياسة”.

وعزا أوجار ذلك، خلال مشاركته في برنامج “ضيف الأولى” على القناة الأولى مساء أمس الثلاثاء، بـ”الشغل الجبار والصامت والعقلاني والحداثي الذي يقوم به رئيس الحزب عزيز أخنوش”، مضيفا أن أخنوش “إضافة نوعية وكبيرة للعمل السياسي بالمغرب واشتغلت معه داخل الحزب واكتشفت مؤهلاته”.

وأضاف وزير العدل، أن “عزيز قصة نجاح اقتصادي ومقاولاتي يجب أن نفتخر بها” مشيرا إلى أنه “منذ قدومه للحزب وهو مستهدف من كثير من الجهات بشكل مخجل ولا يحترم الاخلاقيات”.

وتابع المتحدث، قائلا: “هو في بداية عمله وإذا أخطأ سننتقده وإذا غامر بالحزب سنتصدى له وإذا حول الحزب الى مقاولة سنتصدى لذلك، هو الآن يعمل ونعتز به وهو يقوم بعمل اصلاحي عميق وبمشروع هيكلي على اسس ستجعل المغاربة يتفاجؤون بهذا الحزب”.

واعتبر أوجار أن حزب التجمع الوطني الذي ولد قبل 40 سنة، كان هو “الحزب الذي تصدى لإدريس البصري أيام جبروته وشارك رغم رفض الثقافة السياسية في تلك المرحلة من أجل بناء تجربة التوافق ومساندة اليوسفي، ووقف مواقف مشرفة في كثير من المحطات التاريخية”.