مجتمع

غياب طريق معبدة يضاعف محنة سكان دوار أيت عزوز بأجلموس

يعاني دوار أيت عزوز أيت حدو أوحمو بأجلموس إقليم خنيفرة من غياب طريق معبدة الأمر الذي يزيد من مضاعفة محنتهم ومعاناتهم، وفق إفادات لجريدة “العمق”.

المصادر ذاتها، أكدت أن طريق تمسثنا غير معبدة وتعيش وضعا كارثيا منذ سنوات رغم الشكايات الكثيرة الموجهة للمنتخبين والسلطة المحلية فإن الطريق لازالت على حالها.

مواطن في عقده الخامس قال “للعمق” بحرقة كبيرة “باش يصاوبو لينا الطريق خصنا ندفعو 40 ألف ريال ديال المازوط ونديو الغدا لشيفور ديال طراكس العمالة وحنا معدناش”.

شاب آخر بدوره “ساخط” على الطريقة التي تتعامل بها الجماعة القروية لأجلموس مع دوارهم حيث قال بكثير من الألم “جماعة أجلموس تكيل بمكالين في الوقت الذي تصلح مسالك لدواوير مجاورة تستغني عنا نحن بحكم أننا لا نصوت في الانتخابات لأننا مللنا من الوعود الكاذبة”.

وأضاف في حديثه “أمام هذا الوضع المزري تبقى وسيلتنا الوحيدة هي الدواب لأنه مستحيل تدخل أي وسيلة نقل لدوارنا والمصيبة الكبرى أن النساء الحوامل يحملن على الدواب إضافة إلى معاناتنا في فصل الشتاء للذهاب إلى السوق الأسبوعي لأجلموس، لهذا نطالب المسؤولين بإنقاذ الوضع بتعبيد هذه الطريق كما أننا سنقوم بوقفة احتجاجية أمام الجماعة والذهاب في مسيرة إلى عمالة خنيفرة ولن نسكت حتى تحقيق مطلبنا”.

جريدة “العمق” اتصلت أكثر من مرة برئيس الجماعة الترابية لأجلموس لمعرفة رأيه في الموضوع لكن هاتفه خارج التغطية.