سياسة

العدالة والتنمية يتهم جهات ما باستفزازه دون أن يسميها

اتهمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، جهات ما باستفزاز الحزب وفريقيه بالبرلمان، دون أن تسميها، معبرة عن انزعاجها مما سمته “بعض التصريحات السلبية” اتجاه الحزب.

وأوضح سليمان العمراني نائب أمين عام حزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة اعتبرت أن هذا “الاستفزاز” يتعارض مع مستلزمات العمل السياسي النبيل، ويساهم في إضعاف الأحزاب السياسية وتبخيس دور المؤسسات التمثيلية، والمس بالتوازن المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وفق تعبيره.

وأضاف أن الأمانة العامة التي اجتمعت اليوم الخميس بالرباط، تشدد على أن هذا الاستفزاز يأتي “في الوقت الذي تحتاج فيه بلادنا الى تشجيع جميع الديناميات الإصلاحية من أجل ترسيخ المسار الديمقراطي وتوسيع المشاركة السياسية، وتجديد آمال المواطنين في مواصلة الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي تعرفها بلادنا بقيادة الملك”.

وتابع قوله في تصريح لموقع حزبه، إن الأمانة العامة “تجدد عزم الحزب عبر ممثليه في جميع المؤسسات التمثيلية على مواصلة دوره الإصلاحي المتفاعل مع واقعه، والمتعاون مع كل قوى الإصلاح في المجتمع دفاعا عن الديمقراطية وحقوق المواطنين أفرادا وجماعات.

المتحدث أكد على أن حزبه ملتزم بمساندة الحكومة ودعمها “من أجل أن تنجح في مهمتها والوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، كما يدعوها إلى مضاعفة جهودها من أجل مواصلة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتكثيف التواصل مع المواطنين والمواطنات”، على حد قوله.

إلى ذلك، قال العمراني إن لقاء الأمانة العامة الذي انعقد اليوم بالرباط “كان فرصة لتنويه أعضاء الأمانة العامة بنجاح الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني الأخيرة، وبالمسؤولية الكبيرة والنضج التي أبان عنهما أعضاء المجلس”، مشيرا إلى أن محمد يتيم، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن للحزب، قدم تقريرا عن عمل اللجنة وصادقت الأمانة العامة على برنامج عملها وعلى المذكرة التطبيقية لمسطرة العضوية في المؤتمر.