سياسة

بلفقيه يهاجم “الأسبوع الصحفي” بسبب مقال صحفي

هاجم المستشار البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي بإقليم كلميم عبد الوهاب بلفقيه جريدة “الأسبوع الصحفي” على خلفية مقال منشور على صفحتها الأولى، أمس الخميس، بعنوان “البوليساريو يسلم للبوليس الدولي ملف حشيش كوليمين ، وما العلاقة بين منتخب كوليمين بلفقيه والمستشار الملكي الطيب الفاسي”، وهو مقال يتضمن اتهامات له بالاتجار في المخدرات.

وقال بلفقيه في بلاغ له توصلت به جريدة “العمق” إن الجريدة المذكورة أقدمت على “نشر هذا المقال في صفحتها الأولى من أجل الإثارة، مشفوعا بالصور، في غياب أية أدلة وحجج وعدم تكليف المسؤولين عنها عناء تحري الدقة والمصداقية بما في ذلك ربط الاتصال بم لم يتوانوا ولو لحظة في اتهامه”.

وأضاف أن ما أقدمت عليه الجريدة “لا يدعو للاستغراب من منبر كان بالأمس القريب فضاء لنشر مقالات معادية للوحدة الترابية من أحد أبناء العائلة، التي اغتنت غناء فاحشا على حساب أهل المنطقة وتعاقبت لسنوات على البرلمان ورئاسة إحدى أهم المؤسسات المنتخبة بالمنطقة دون أن تحقق شيئا للساكنة”.

وتابع القيادي الاتحادي أنه “أثبتت مجريات الأحداث زيف الاتهامات والأكاذيب والأضاليل التي يحاول البعض الترويج لها من خلال محاولته استثمار أي حادث يقع بالمنطقة ليوجهوا الاتهامات لي كخصم سياسي حاضر وبقوة”.

وزاد بلفقيه أنه سبق تم اتهامه بضلوعه في تهريب المحروقات في واقعة حادث طانطان و”تأتي هذه الواقعة الجديدة ليوجهوا اتهاما يتعلق بالاتجار بالمخدرات، ناهيك عما سبقها من اتهامات بالفساد، ولا أستغرب أن يوجهوا لي يوما اتهاما حول مسؤوليتي حول ثقب الأوزون”.

وأكد أن “هناك من يحاول الزج بشخصيات وطنية مسؤولة في أعلى مؤسسات الدولة في لعبته السياسية الحقيرة والذنيئة، محاولة منه خلق قضية وهمية للنيل من خصم سياسي يتمتع بالمصداقية والسمعة الطيبة”، مضيفا أنه “اعتبارا إلى أن المقال الوارد بجريدة الاسبوع الصحفي عار من الصحة وكله افتراء وكذب ومحاولة للمساس بمؤسسات الدولة والنيل من سمعتي قد عملت على تكليف محام للقيام بالاجراءات القضائية اللازمة في هذا الشأن”.