مجتمع

صحف : المخدرات تسقط أمنيين جدد والقضاء الجزائري يتابع مغربية

نستهل جولتنا الصحفية لنهاية الأسبوع من يومية “المساء” التي أوردت أن المخدرات أسقطت أمنيين جددا وأسماء بارزة تلاحقها شبهات التورط مع بارونات كبار، حيث أفضى الاستماع إلى عدد من المتهمين إلى ذكر عدد من المسؤولين الأمنيين والأسماء التي يرجح أن يشملها التحقيق.

وأوضحت اليومية أن عدد الأمنيين المعتقلين في ملف التهريب الدولي للمخدرات ارتفع بالتحاق مفتش وضابط بلائحة من تم إيداعهم سجن سلا، بعد أن شرع قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف في الاستنطاق التفصيلي لـ18 متهما، من ضمنهم عمداء مركزيون وضباط ومسؤول جمركي.

ونقرأ أيضا في يومية “المساء” أن القضاء الجزائري قرر متابعة مواطنة مغربية، تم إيداعها مصحة الأمراض العقلية بمدينة البُليدة، بتهمة “التهديد بتفجير طائرة تركية”، وذلك بعدما أبلغت عن وجود قنبلة داخل المركبة التي كانت تقوم برحلة جوية متجهة من إسطنبول إلى مطار محمد الخامس في منطقة النواصر، ضواحي الدار البيضاء، قبل أن يتبين أن بلاغها كان كاذبا.

إلى يومية “الصباح” التي أوردت أن اللجنة التأديبية التابعة للمجلس الجهوي للجهة الوسطى للهيأة الوطنية للمهندسين المعماريين باشرت النظر في ملفات 12 مهندسا معماريا أحيلت عليها من قبل المجلس، في سياق حملة تطهير استباقية سطرتها الهيأة وطنيا ضد المهندسين الموقعين في جهة البيضاء سطات، أي المهنيين الذين ثبت تورطهم في بيع توقيعاتهم الخاصة وختم تصاميم مشاريع، دون تتبع أوراشها ومراقبتها.

وأوضحت اليومية أن يرتقب أن تصدر في حق المهندسين الذين استدعتهم اللجنة عقوبات تأديبية، تتراوح بين ستة أشهر وسنة من التوقيف عن مزاولة النشاط.