مجتمع

تخرج الفوج الأول في الإجازة المهنية “التواصل والصحافة الرقمية”

احتفى المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، عشية أول أمس الجمعة، بتخرج الدفعة الأولى من فوج سلك الإجازة المهنية “تواصل وصحافة رقمية” ضمن حفل تخرج مسالك الماستر والإجازة الأساسية، حضره السيد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج.

وأوضح  عبد الصمد مطيع، منسق المسلك، في تصريح لجريدة “العمق المغربي” أن خريجات وخريجي مسلك الاجازة المهنية “تواصل وصحافة رقمية” جاهزون اليوم للمساهمة بشكل مباشر في إنتاج وتطوير المضامين الرقمية كما المشاركة في الارتقاء بالصحافة الرقمية بالمغرب.

وأضاف ان “مؤهلات الطلبة التي سمح التكوين داخل المعهد بصقلها والمعارف التي اكتسبوها على مدى سنة تجعلهم يتوفرون على الشروط الأساسية لممارسة المهن الجديدة للإعلام والاتصال كل حسب رغبته”.

وأكد مطيع، أن الإجازة المهنية الوحيدة بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، هي إضافة نوعية للمشهد الإعلامي الرقمي، ولمجال التكوين الصحافي بالمغرب، حيث تمزج بين التكوين التقني والأدواتي وبين التكوين الموضوعاتي القيمي الذي سيتمكن الطلبة من خلاله من ممارسة الصحافة الرقمية بأبعاد أخلاقية ومهنية.

وبلغ عدد طلبة الدفعة الأولى لأول إجازة مهنية في تاريخ المعهد والمفتوحة في وجه الحاصلين على دبلوم بكالوريا+سنتين، 25 طالبا وطالبة من خريجي مختلف المعاهد والمدارس العليا بالمغرب، والذين أنهوا بنجاح سنة من التكوين داخل أسوار المعهد العالي للإعلام والاتصال.

وأشرف وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، على تقديم جوائز تشجيعية على عدد من الطلبة المتفوقين في مختلف المسالك، فيما وزعت شواهد التخرج على الطلبة بحضور أساتذة من المعهد وفاعلين في مجال التواصل والصحافة والإعلام فضلا عن آباء وأولياء وأمهات الطلبة.