مجتمع

ساكنة قرية بأزيلال تطالب تزويدها بالماء الصالح للشرب منذ سنتين

يعاني سكان دوار تيزة بجماعة تامدة نمرصيد بإقليم أزيلال، من عدم ربط دوارهم بربط الماء الصالح للشرب منذ سنتين بعد الوعود التي تلقوها من المسؤولين.

وخاض سكان دوار تيزة وقفات ومسيرات احتجاجية على عدم استفادتهم من الربط بالماء الصالح للشرب، لكنهم يواجهون بحلول ترقيعية لا جدوى منها على حد تعبير محمد فاعل جمعوي من المنطقة.

وقال محمد إنه في السنوات الأخيرة تم اتمام المشروع تزويد ساكنة أزيلال بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد الحسن الثاني بينما قريتهم لم يصلها حظها، ما جعل الساكنة تراسل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب حول الموضوع.

وأضاف أن مدير المكتب طلب منهم إحداث جمعية ووضع كلب التزود بالماء الصالح للشرب، وبعد أن قاموا بالاجراءات اللازمة كما طلب منهم فوجئوا بالتماطل في تنفيذ المشروع على حد تعبيره، مشيرا إلى أن الجواب الذي تلقوه عن هذا التأخير، هو أن الأمر يحتاج إلى دراسة ووقت قبل تنفيذه.

واعتبر “المتحدث” في تصريح لجريدة العمق أن المسؤولين والسلطات المحلية بالمنطقة يتحملون مسؤولية عدم تزويد قرية تيزة بالماء الصالح للشرب رغم معاناة الساكنة.

وأشار إلى أن أحد رجال السلطة اشترط على سكان القرية السماح لإحدى شركات الاتصال باستغلال أراضيهم من أجل تمرير أسلاك الهاتف عبرها، مقابل التزود بالماء الصالح للشرب.