مجتمع

” مي زهرة”.. مسنة بلحم متآكل تنقل للعلاج بمستشفى البيضاء

داخل شُقة مظلمة بعمارة لا يسكُنها سواها، عثر ناشطون جمعويون على سيدة مُسنّة تعاني تقرحات على مستوى رجليها تسببت في تآكل لحم أصابع قدميها، فيما كان واضحا انتفاخ كبير على مستوى ذراعها اليمنى التي لم تكن قادرة على تحريكها.

” مي زهرة” البالغة من العمر عِتيا، يقدر البعض أنها تجاوزت 100 سنة، وعقب تداول شريط فيديو يظهر حالتها الصحية المتدهورة في غياب من يعتني بها، نُقلت صباح أمس الأحد صوب مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، حيث حلت سيارة الإسعاف بذات العمارة المهجورة إلا من مكتب محام..

السيدة الواهنة، كانت تنطق بكلمات متقطعة، وفق ذات الشريط، فيما كانت تطلب من جمعويات أن تعتنين بها وتسألهن إن كن سيأتين لزيارتها والاطمئنان عليها. فيما أصيبت الجمعويات بصدمة كبيرة جرَّاء هول ما تعانيه سيدة مسنة ومريضة غير قادرة على الحركة.

أحد جيران ” مي زهرة”، أكد أنها ومنذ سنتين خلت، لم تعد قادرة على الحركة أو الخروج من بيتها، لافتا إلى أنها كانت معتادة على الجلوس أمام بيتها مساء أو صباحا، وهو ما لم تعد قادرة على فعله منذ مدة.

إلى ذلك أشار أحد الفاعلين الجمعويين، إلى أن الحشرات تعلو جسد ” مي زهرة”، لافتا إلى أن الشقة مليئة بمختلف أنواع الحشرات والجرذان، خاصة وأن روائح كريهة تنبعث من جسد المرأة المسنة المتآكل والمتعفن الذي يعلوه القيح والصديد خاصة على مستوى قدميها وذراعها المنتفخة.

 

 

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 7 سنوات

    حسب قول الجار أنها منذ سنتين خلت، لم تعد قادرة على الحركة أو الخروج من بيتها، من كان يطعمها من كان يتولى أمرها ويطل عليها منذ سنتين وهي على هذا الحال أليس لها أقارب وأهل أين الجيران لماذا لم يخبروا المقدم أو القائد ليبلوا عنها الجهات المسؤولة أم أن كل واحد - ساد عليه بابو الله يعفوا علينا -