مجتمع

العرض التعليمي بالمغرب يتعزز بكلية ومدارس عليا ومراكز طبية

قال محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، 2017، إن الموسم الجامعي القادم، سيعرف فتح مؤسسات جديدة، ويتعلق الأمر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، بالإضافة إلى اثنتين من المدارس العليا للتكنولوجيا بكل من القنيطرة وسيدي بنور.

وأكد الوزير الذي كان يتحدث أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب بخصوص حصيلة السنة الدراسية 2016/2017، صباح الإثنين، أن الخدمات الاجتماعية ستتعزز عبر فتح 4 أحياء جامعية جديدة بكل من الناظور وآسفي وأكادير ومكناس بسعى 6140 سرير إضافي، فضلا عن افتتاح 4 مطاعم جامعية جديدة بكل من الجديدة وسطات وآسفي والناظور تقدم 4000 وجبة يومية بكل مطعم، إلى جانب افتتاح 15 مركزا طبيا جديدا وإعادة تهييء مراكز أخرى.

وستعمل الوزارة على تعزيز الخدمات الاجتماعية من النقل الحضري والسككي والجوي، عبر العمل على توفير وسائل النقل الكافية عند الدخول الجامعي بتنسيق مع لسلطات الوصية واستفادة الطلبة من بطاقة الانخراط بأثمنة تفضيلية مع بعض الطلبة الذين يتابعون داستهم بالخارج. كما ستعمل الوزارة على اتخاذ الإجراءات القانونية والتدبيرية اللازمة للرفع من عدد الطلبة المستفيدين من التغطية الصحية وبرمجة حملات تحسيسية بالجامعات والأحياء الجامعية.