مجتمع

دعوات للاحتجاج بـ “الطنطنة” في الحسيمة بعد “تجاهل” مطالب الحراك

وجه نشطاء بحراك الريف نداء إلى ساكنة الحسيمة للدخول في أشكال نضالية سلمية مستمرة احتجاجا على ما اعتبروه “تجاهل الدولة لمطالب الجماهير الشعبية والمتمثلة أساسا بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، ورفع العسكرة، وتنفيذ الملف الحقوقي فعلا وليس قولا على أرض الواقع”.

ومما جاء في النداء الذي تم تداوله بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “الطنطنة بشكل يومي ابتداءا من الساعة التاسعة مساءا فوق السطوح مع الزغاريد والشعارات، ورمي نفاخات من فوق السطوح تحمل أسماء المختطفين…”.

ودعا نشطاء الحراك إلى “تنظيم وقفات احتجاجية يومية في جميع شواطىء مدينة الحسيمة والنواحي، وإلصاق صور وأسماء المختطفين في جميع شوارع الحسيمة وامزورن وغيرهما والقرى، والدعوة لإضراب عام كل يوم جمعة إلى حين إطلاق جميع المعتقلين السياسيين”.

كما دعوا إلى “مقاطعة مرجان، وذلك لتشجيع التجار الصغار على التجارة وفك ازمتهم الاقتصادية شيئا ما، لتسديد حاجيات عائلاتهم الفقيرة، وتنظيم مسيرات بالسيارات بشكل يومي ابتداءا من الساعة العاشرة ليلا، في كل من شارع عبد الكريم الخطابي، سيدي عابيد، محمد الخامس، الحسن الثاني، للقاء بشارع طارق بن زياد مرورا الى صبادييا”.

واعتبر النشطاء أن كل هذه الأشكال النضالية تأتي “كي يتأكد الملك بأم عينه من مدى سلميتنا وحضارتنا، وأنه لا داعي ابدا للدرك الحربي، وذلك في انتظار تنظيم مسيرة مليونية بعد 20 غشت في حالة عدم إطلاق سراح الأبرياء الأحرار”.