https://al3omk.com/214750.html

بعد السفينة الدنماركية.. المغرب يستقبل سفينة “أوسكار” العملاقة

عبرت قناة السويس، اليوم الإثنين، سفينة الحاويات البنمية العملاقة “أوسكار” ، قادمة من ماليزيا في اتجاه المغرب بحمولة تبلغ 196 ألف طن، وذلك بعدما استقبل المغرب قبل الشهر الماضي، سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة “ميونيخ ميرسك”، والتي تعد ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم، قادمة من ماليزيا عبر البحر الأحمر.

وقال مصدر ملاحي مسؤول بهيئة قناة السويس، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية (أش أ)، اليوم الاثنين، إن سفينة الحاويات العملاقة (أوسكار) التي ترفع علم بنما ، عبرت القناة قادمة من البحر الأحمر في طريقها للبحر المتوسط ، وعليها 19 ألفا و244 حاوية بحمولة إجمالية 196 ألف طن.

وأوضح المصدر أن قاطرة عملاقة تابعة لهيئة قناة السويس رافقت السفينة خلال رحلة عبورها للقناة التي استغرقت قرابة 11 ساعة وذلك تحسبا لأي حالات طوارئ.

يذكر أن السفينة العملاقة (أوسكار) تم تدشينها خلال في مارس 2015 بورشة تصنيع السفن بشركة (دايوا) الشهيرة وتكلفت قرابة 140 مليون دولار.

وعبرت قناة السويس، يوليوز الماضي، سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة “ميونيخ ميرسك”، والتي تعد ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم، قادمة من ماليزيا عبر البحر الأحمر ثم البحر المتوسط في اتجاه المغرب.

 

تعليقات الزوّار (0)