مجتمع

الـ ONCF يؤكد تعريفة 3.5 درهم لولوج الرصيف ويوضح

بعد أن أثار فرضه لتذاكر خاصة لولوج أرصفة محطات القطار بالمملكة بثمن 3.50 درهم، غضب وسخط عدد من المواطنين، خرج المكتب الوطني للسكك الحديدية ليوضح حيثيات الموضوع، حيث كشف أن “هذه التذكرة معمول بها حسب القوانين الجاري بها العمل منذ تأسيس المكتب الوطني للسكك الحديدية”.

وقال المكتب المذكور في بلاغ له نشر بموقعه الرسمي على الأنترنيت إن “دخول محطات القطارات أمر مفتوحا للعموم، فيما يبقى ولوج الأرصفة الخاصة بالمسافرين عبر القطار بأداء تعرفة 3.5 درهما وذلك على غرار ما هو معمول به بمختلف الشبكات السككية”.

وأضاف مكتب الخليع، أن “هذه التذكرة توفر لمستعمليها الحق في الولوج إلى الأرصفة من ضمان سلامتهم وتأمينهم داخل هذا المدار السككي”، مضيفا أنه “بالنسبة للأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وكل شخص يرغب في المساعدة وضع المكتب رهن إشارتهم أعوانا ومعدات لتقديم المساعدة اللازمة عند الاقتضاء أو الطلب”.

إقرأ أيضا: تذكرة ولوج الرصيف بـ 70 ريال تثير غضب مستعملي قطارات الخليع (صورة)

هذا، وتفاجأ عدد من المواطنين، أمس الأربعاء، بقرار جديد للمكتب الوطني للسكك الحديدية يقضي بضرورة اقتناء تذاكر للراغبين في ولوج أرصفة محطات القطار، إما بغرض مرافقة أفراد من عائلاتهم، أو مساعدتهم على حمل أمتعتهم، أو مساعدة كبار السن على الولوج للرصيف.

وقال عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه في الوقت الذي ينتظر فيه عدد من مستعملي القطارات أن يتم تحسين الخدمات المقدمة لهم من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية، يخرج هذا الأخير بقرار غريب بفرض “إتاوة” على كل من رافق أي مسافر للرصيف حتى دون أن يستفيد من خدماته.