العثماني لطلبة المعاهد: أمن البلد واستقراره وتقدمه أمانة في أعناقكم
https://al3omk.com/216556.html

العثماني لطلبة المعاهد: أمن البلد واستقراره وتقدمه أمانة في أعناقكم

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الشباب المغربي إلى التحلي بالإصرار والتضحية في مجال البناء وعدم “التخريب”، مخاطبا طلبة وخريجي المعاهد العلمية بالقول: “استقرار البلد وأمنه وتقدمه أمانة في عنقنا وفي عنق الأجيال التي ستأتي من بعد”.

واعتبر المتحدث في كلمة له خلال افتتاح الدورة العاشرة لأكاديمية أطر الغد، مساء الجمعة بالرباط، أن “الشباب يجب أن يتحلى بقيم الإصرار والتضحية والعزيمة والنظرة الإيجابية للمستقبل، لكن في مجال البناء، وليس التخريب”، محذرا من حدوث “ردة” عما أحرزته المملكة، ويجب أن يكون هناك الإتمام والزيادة في ذلك لكن ليس بنَفس عدمي، حسب تعبيره.

وأضاف قائلا: “نعي أنه يجب أن نواصل العمل الذي أنجز، ونشكر من قام به، ونطالب بالمزيد من الحقوق بالطرق المناسبة”، معتبرا أن من أهم شروط نجاح الطالب الباحث في المجال العلمي “التحلي بقيمة التواضع والإصرار دون تراجع لتحقيق النجاح، وأيضا العمق المنهجي والمعرفي”.

يُشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للأكاديمية التي تشرف عليها منظمة التجديد الطلابي، عرفت تكريم الدكتور عدنان الرمال، الحائز هذا العام على جائزة المخترع الأوروبي، وتكريم التلميذة إيمان الطويل، الحاصلة على أعلى معدل في الباكالوريا لهذا العام، وتكريم رشيد العدوني، الرئيس السابق للمنظمة، وذلك بحضور أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وأحمد الحارثي رئيس منظمة التجديد الطلابي.

وتستمر فعاليات أكاديمية أطر الغد في دورتها العاشرة، على مدى 10 أيام تحت شعار “أمناء لحماية الأمة.. أقوياء لبناء الوطن”، بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، بمشاركة طلبة وخريجي معاهد الهندسة وكليات الطب والصيدلة وطلبة الدراسات العليا وتلاميذ البكالوريا المتفوقين، إضافة إلى ممثلي طلبة تركيا وإيطاليا وفرنسا، إيطاليا، السنغال، موريتانيا، جزر القمر، وتونس.