سرقة 53 مليون في عملية سطو بقلعة مكونة أغلبها من العملة الصعبة
https://al3omk.com/217664.html

سرقة 53 مليون في عملية سطو بقلعة مكونة أغلبها من العملة الصعبة

تعرضت، وكالة لتحويل الأموال وصرف العملات، بمركز قلعة امكونة، بإقليم تنغير، ليلة الإثنين الثلاثاء، لعملية سطو، تمكن خلالها مجهولون من سرقة مبلغ 53 مليون سنتيم.

وذكر مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن المعطيات المرتبطة بواقعة السرقة تفيد أن منفذ أو منفذي عملية السطو، قاموا بتكسير أقفال أبواب الوكالة وقطع التيار الكهربائي عنها، وإتلاف صفارة الإنذار.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوكالة لم تكن تتوفر على كاميرة مراقبة خارجية، تمكن من رصد تحركات الجناة قبل دخولهم للوكالة، مشيرا إلى أن منفذي عملية السطو، تمكنوا من سرقة ما مجموعه 53 مليون سنتيم، ضمنها 40 مليون سنتيم من العملة الصعبة.

وانتقلت مصالح الدرك الملكي بقلعة امكونة، والمركز القضائي للدرك بتنغير، والسلطة المحلية، إلى الوكالة المذكورة، حيث شرعت في جمع وتحليل المعطيات التي توفرت لديها لحد الآن حول واقعة السرقة، في انتظار وصول مصالح الشرطة العلمية بورزازات.

وباشرت السلطات الأمنية تحرياتها الأولية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لجمع القرائن والأدلة، التي ستساعد في فك لغز عملية السطو والاهتداء إلى خيط من شأنه أن يقود إلى تحديد هوية منفذ أو منفذي عملية السطو وتقديمهم للعدالة.