مجتمع

هكذا علق العثماني على واقعة اعتداء الحافلة (فيديو)

بعد أن التزمت الحكومة الصمت في الواقعة التي أثارت سخطا عارما في صفوف المغاربة، والمتعلقة بمجموعة من المراهقين الذين حاولوا اغتصاب فتاة داخل حافلة للنقل العمومي في الدار البيضاء، خرج رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ليعلق على الموضوع، بالقول، “إن الحكومة تفكر بالقيام بآليات للمعالجة والوقاية من مثل هذه الأعمال والتي سيتم الإعلان عنها قريبا”.

وشكر العثماني في كلمة له خلال انعقاد المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس بالرباط، السلطات الأمنية، مضيفا أنها “قامت بواجبها في الموضوع، وستواصل عملها بالقيام بما هو متعين عليها اتجاه من قاموا بهذا العمل الشنيع”.

كما حيا العثماني، “الرأي العام الوطني الذي كان له رد فعل فوري ومهم بالاستنكار والمطالبة بالمعالجة الجذرية لمثل هذه الظواهر” وفق تعبيره.

ومن جهة أخرى، علق العثماني، على الأحداث الإرهابية التي شهدتها برشلونة الأسبوع الماضي، مشيرا أن “المغرب كان له دائما موقف رسمي وصارم وهو الرفض والاستنكار لمثل هذه الأعمال الإرهابية”.

وأكد رئيس الحكومة، “أن الجميع يعلم أهمية الأمن والاستقرار الذي بدونه لا يمكن إصلاح جميع المجالات، وهو شيء مهم بالنسبة للوطن والمواطن” وفق تعبيره.