مجتمع

السجون: المهداوي استفاد من فحوصات طبية وادعاءاته غير صحيحة

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إن الصحفي حميد المهداوي مدير موقع “بديل”، استفاد “خلال تواجده بالسجن المحلي عين السبع 1 من عدة فحوص لدى طبيب المؤسسة، حيث تبين أنه يعاني من حساسية خفيفة ووصفت له الأدوية المناسبة”.

ونفت المندوبية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما “تضمنته رسالة منسوبة للمهداوي، عن إصابة المعني بالأمر بداء “الجربة”، مشيرة إلى “أن ذلك لا أساس له من الصحة”.

وأوضحت المندوبية، أنه “تم عرض السجين المذكور على طبيب الأسنان بالمؤسسة، غير أنه طالب بعرضه على طبيبه الخاص الموجود بمدينة القنيطرة من أجل تتبع حالة آلة تقويم الأسنان التي قام المعني بالأمر بتركيبها قبل ولوجه المؤسسة السجنية”.

وأكد البلاغ ذاته، أن “إدارة السجن المحلي عين السبع 1 حريصة على نظافة الغرف وكذا على النظافة الشخصية للسجناء، حيث تقوم بانتظام بتزويدهم بمواد النظافة، علما أن السجين المذكور كان يقيم خلال تواجده بالمؤسسة في غرفة فردية تتوفر على كافة شروط الإضاءة والتهوية”.

وكان المهداوي قد أوضح في رسالة وجهها للرأي العام من داخل السجن المحلي للحسيمة، أنه “داخل الزنزانة منغمس في الأوساخ وينظف الأرضيات والجنبات النتنة، ويضرب الشيفون أمام سجناء الحق العام”، كما أنه “ذعر لما وجده داخل زنزانته من الجرذان والفئران، دون أن يرى نور الشمس لمدة 23 ساعة متواصلة”.