مجتمع

الوردي يسلم معدات طبية للحسيمة ويعتبرها تلبية لمطالب الساكنة (صور)

محمد عادل التاطو / الحسيمة

أشرف وزير الصحة الحسين الوردي، صباح اليوم الإثنين، على تسليم معدات ومستلزمات طبية جديدة للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة، معتبرا المبادرة “استجابة لمطالب الساكنة”.

وسلم الوردي لمندوبية الصحة بالإقليم 12 سيارة إسعاف مجهزة، و200 كرسي متحرك، إضافة إلى 100 طن من الأدوية الخاصة بأمراض القلب والشرايين والسكري والربو والأمراض العقلية والنفسية والثلاسيميا والشرايين والقصور الكلوي والولادة وأدوية أخرى.

حفل تسليم المعدات الطبية الجديدة الذي عرفه مستشفى الحسيمة، عرف حضور عامل الإقليم والمندوبين الجهوي والإقليمي للصحة وبرلمانيي ومنتخبي الإقليم.

الوردي قال في تصريح صحفي عقب حفل التسليم، إن زيارته اليوم لمستشفى الحسيمة هي زيارة ميدانية تفقدية لتتبع الأوراش الكبرى في قطاع الصحة التي انطلقت بالإقليم، مشيرا إلى أن الوزارة وفت بوعدها في إطار الاستجابة لمطالب الساكنة.

وأضاف بالقول: “ناقشت مع البرلمانيين والمنتخبين المحليين مشاكل الصحة بالإقليم، والوزارة تعمل على إنجاز المستشفى الإقليمي الجديد المجهز بالسكانير والكشف المغناطيسي ب374 مليون درهم، وإنجاز المستشفى الجديد بإمزورن الذي سيكون جاهزا نهاية السنة الحالية بتجهيزات بيو طبية وسكانير بمبلغ 63 مليون، إضافة إلى بناء 6 مراكز صحية جديدة وتوسيع وترميم وتجهيز 28 أخرى، ثم تجهيز مستشفى تاركيست بجهاز سكانير”.