مجتمع

صحف: تفكيك شبكة للدعارة تحت غطاء “الماساج”

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الثلاثاء، من يومية الصباح التي كتبت أن بحثا باشرته الشرطة القضائية بالمحمدية، بتنسيق مع النيابة العامة، حول ظروف اختفاء فتاة لمدة تقارب شهرين، أطاح بشبكة للدعارة تحت غطاء تقديم خدمات للتدليك بالبيضاء، إذ تم اعتقال مسيرة صالون للحلاقة والتدليك، ومسير مركز للنداء، متخصص في استقطاب الباحثين عن اللذة، إضافة إلى ست فتيات وشاب ضبط متلبسا بممارسة الجنس.

وأوردت الصباح، أن المتهمين الثمانية، أحيلوا أمس الأحد على وكيل الملك بابتدائية المحمدية بجنحة تكوين شبكة للدعارة والفساد، وأن الشرطة مازالت تواصل تحرياتها لاعتقال أطراف أخرى، اعترف المتهمون خلال تعميق البحث معهم أنهم كانوا يشتغلون لديهم، قبل أن يحترفوا الدعارة عبر محلات للتدليك غير مرخص لها بمناطق بوركون ودرب غلف والمعاريف وعين السبع.

وفي خبر آخر، أمر وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بفتح تحقيق في شكاية تقدمت بها الهيئة الوطنية لتدبير وتقييم الشأن المحلي ومحاربة الفساد، ضد إدريس الراضي رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الرباط القنيطرة، تتهمه فيها بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والمشاركة والبناء بدون رخصة.

وأضافت اليومية ذاتها، أن الشكاية جاء فيها أن رئيس الغرفة قام بتوسيع مكتبه الموجود بالطابق الأول لمقر الملحقة والتابع للغرفة الفلاحية، وذلك بإضافة مكاتب تم إفراغها من الموظفين وضمها لمكتبه الذي شيد به حماما و”دوش” خاصين، ما ترتب عنه اكتظاظ الموظفين وتجميعهم في مكاتب صغيرة لا تستوعب عددهم.

إلى يومية المساء، التي نشرت أن تحركات مكثفة تشهدها أوساط الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، لمواجهة اختراق جمعيات متطرفة للشباب المهاجر، وذلك في أعقاب الأحداث التي شهدتها الجارة الشمالية، والتي كان من ورائها شباب من أصول مغربية.

وأفادت المساء، أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها برشلونة طرحت إشكالية فوضى التأطير الديني في إسبانيا، وعدد من الدول الأوروبية، حيث تستغل بعض الأوساط حرية إنشاء الجمعيات والقيام بالتأطير الديني من أجل نشر الفكر المتطرف وسط الشباب، اعتمادا على تمويلات تتأتى لها بطرق مختلفة.

ونقرأ في خبر آخر، أنه بعدما تم الكشف عن اتصالات أجريت في وقت سابق من العام الماضي مع الصين وروسيا لبحث إنشاء محطة للطاقة النووية بالمغرب، تعتمد مفاعلات متوسطة الحجم لتحلية مياه البحر وإنتاج الكهرباء، كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن المغرب سيستفيد قبل نهاية العام الجاري من ورشة تكوينية للموارد البشرية في مجال الطاقة النووية.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن الوكالة الدولية كانت قد حثت المغرب على العمل على تطوير برنامج للطاقة النووية، معتبرة أنه بإمكانه أن يطور برنامجا للطاقة النووية لإنتاج الكهرباء، لمواجهة كل من ارتفاع الطلب عليه وفاتورة استيراد الطاقة.