مجتمع

صحف: السلفي القباج يهدد بكشف أسرار منعه من الترشح للبرلمان

نستهل جولتنا الصحفية ليوم، الثلاثاء، من يومية “المساء” التي كتبت أنه وبعد حوالي سنة من الصمت والغياب، خرج حماد القباج القيادي السلفي السابق ليهدد بكشف تفاصيل وأسرار منعه من الترشح في لائحة حزب العدالة والتنمية بمراكش، خلال الاستحقاقات الانتخابات التشريعية الماضية.

وأوردت المساء، أن “القباج كتب أنه في تدوينات قادمة أذكر لكم بحول الله سرا أو أسرارا تتعلق بترشحي لم تنشر من قبل”.

وأشارت اليومية ذاتها، إلى أن من شأن ما كتبه القباج على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، أن يخلق ارتباكا لدى جهتين، الأولى البيجيدي الذي خضع لضغوط وزارة الداخلية ولم يطعن في قرار منع القباج في دائرة دائرة جليز، وعوضه بيوسف أيت الحاج البرلماني عن البيجيدي.

وفي خبر آخر، نشرت المساء أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم، مساء أمس الأحد فيما أصيب شخصان آخران بجروح خطيرة جراء تعرضهم لحادثة سير بالطريق الجهوية رقم 308 الرابطة بين مدينتي سطات والبروج على مستوى منطقة العين بالبيضاء بجماعة لمزامرة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم سطات.

وأفادت اليومية ذاتها، أن الحادث الذي استنفر مصالح الدرك الملكي بسرية سطات ومعها السلطة المحلية وعناصر الوقاية المدنية، وقع حينما اصطدمت سيارتان خفيفتان، إحداهما من نوع ميرسيدس 250 كان على متنها ستة أشخاص متوجهين إلى دوار أولاد عياد بجماعة لمزامرة، بسيارة أخرى من نوع هيونداي كان يستقلها ثلاثة أشخاص يتحدون من نفس الدوار كانوا في طريقهم نحو مدينة سطات.

إلى يومية الأحداث المغربية، التي نشرت أنه ينتظر أن يشارك بعض عناصر الجيش المغربي، المرابطين على مشارف سبتة المحتلة، في عمليات تمشيط واسعة بالمنطقة لدعم عناصر القوات المساعدة التي تعرضت لهجوم ومواجهة عنيفة، ليلة السبت المنصرم من طرف مجموعة من المهاجرين السريين، الذين كانوا يستعدون لدخول المدينة المحتلة.

وأوضحت اليومية ذاتها، أن مجموعات من المهاجرين السريين، جلهم من دول جنوب الصحراء، كانوا بصدد التجمع خلال اليومين الأخيرين، وعشية عيد الأضحى بالغابات المجاورة للفنيدق وبالضبط بمنطقة بني مزالة، استعدادا لهجوم بري كاسح مستغلين ظروف عيد الأضحى وهدوء المعبر.