أخبار الساعة، أدب وفنون

فايز السعيد يطلق أغنية مغربية بعنوان “آجي للمغرب”‎

أصدر الفنان الإماراتي فايز السعيد أغنية سينغل جديدة بعنوان “آجي للمغرب”. الأغنية هي رابع أغاني الفنان وسفير الألحان باللهجة المغربية، وهي من كلمات الشاعر المغربي سمير المجاري، ألحان فايز السعيد وتوزيع زيد عادل.

وعن فكرة الأغنية يقول فايز أنه ” صاحب الفكرة التي كتبها الشاعر المتميز سمير المجاري، وهي تعبير مني للمغرب وشعبه على حبي وتقديري، حيث نصف من خلال الأغنية جمال البلد، لطافة شعبه، رقي أخلاقه وتقاليده، كما أنها دعوة للجميع لزيارة هذا البلد العريق والمضياف”.

غناء فايز السعيد باللهجة المغربية ليس وليد الموجة، فهو من الفنانين الخليجيين السباقين للغناء بهذه اللهجة ومزجها مع إيقاعات خليجية ومغربية، حيث يقول سفير الألحان أن “الفن المغربي قريب مني جدا تماما مثل الفن الخليجي، كما أن الإيقاعات المغربية والخليجية تتقاطع في الكثير من النغمات، لذا أحرص بين كل فينة وأخرى على تقدير الفن المغربي من خلال إصدار أغاني باللهجة المغربية”.

يذكر أن فايز السعيد له ألبومات وأغاني ناجحة كثيرة نذكر منها ساعة وعد، روعة، شارد، صاروخ، شوف إنت، مشاكل، دق هيوه، ينسى، الحق عيني، وآخرها ألبوم أنا ويني الذي صدر سنة 2016. إضافة إلى ذلك فإن وقع على ألحان حققت نجاحا باهرا لأسماء عربية كبيرة مثل: أصالة، محمد عبده، راشد الماجد، فضل شاكر، كاظم الساهر، صابر الرباعي، أسما لمنور، حسين الجسمي،، أنغام، أبو بكر سالم…