مجتمع

من جديد.. تأخر قطارات الخليع يثير استياء مسافرين

أثار تأخر عدد من القطارات الرابطة بين طنجة والدار البيضاء في الاتجاهين، وطنجة وفاس، اليوم الأحد، استياءً عارما لدى مجموعة من المسافرين، الذين عبروا عن سخطهم من استمرار هذه الظاهرة رغم كل الوعود المتواصلة من طرف المسؤولين للتقليص منها.

وأوضح أحد المسافرين في محطة القصر الكبير، أن مختلف القطارات العابرة عبر هذه المحطة، تأخرت عن موعدها لأزيد من ساعة، ولا يزال المسافرون ينتظرون وصولها إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وأضاف في اتصال لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بالقطار القادم من طنجة والمتوجه إلى الدار البيضاء، والقطار القادم في الاتجاه المعاكس، إضافة إلى القطار القادم من طنجة في اتجاه فاس، مشيرا إلى أن الآلة الصوتية بالمحطة أعلنت في البداية عن 45 دقيقة تأخير، إلا أن هذه المدة مرت دون أن يصل أي قطار بعد.

المتحدث قال إن هناك حالة استياء عارمة في  صفوف المسافرين، حيث أكد عدد منهم أنهم لن يدلوا بتذاكرهم للمراقبين داخل القطار احتجاجا على استمرار التأخر دون تقديم أي اعتذار لهم، في حين غادر مسافرون آخرون المحطة في حالة غضب.

وتتكرر حالات تأخر القطارات عن موعدها بشكل ملفت، يصل بعضها إلى 3 ساعات، وهو ما يخلق احتجاجات واستياءً عارما بين المسافرين، في حين كان برلمانيون قد أثاروا الموضوع داخل قبة البرلمان، حيث تعهدت الحكومة مرارا بإيجاد الحل وتقليص نسب التأخر.