العمق الرياضي

تأجيل موعد الـ”كلاسيكو” بين الريال والبارسا لهذا السبب

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الإثنين عن تأجيل موعد الـ”كلاسيكو” بين الغريمين ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة من 20 إلى 23 دجنبر المقبل، على أن تقام المباراة في الساعة 12,00 بتوقيت غرينيتش (13,00 بتوقيت إسبانيا).

وكان من المفترض أن تقام المواجهة في منتصف الأسبوع بصحبة المباريات الأخرى المقررة في المرحلة السابعة عشرة التي تسبق عطلة الأعياد، لكن رابطة الدوري أرجأتها إلى يوم السبت، أي في اليوم الذي يسبق ليلة عيد الميلاد.

وجاء التغيير في موعد هذه المباراة بسبب ارتباط ريال مدريد بكأس العالم للأندية المقررة في الإمارات بعد إحرازه دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، لاسيما في حال تأهل النادي الملكي إلى نهائي البطولة التي تقام بين 6 و16 دجنبر.

وقال تيباس للمحطة الإذاعية “اوندا سيرو” بأن المباراة “ستلعب السبت في الثالث والعشرين، الساعة الواحدة ظهرا. في ذلك الأسبوع، نظرا لأننا سنكون في فترة الميلاد، ستكون مرحلة مميزة جدا لأن المباريات ستقام ايام الثلاثاء، الاربعاء، الخميس، الجمعة والسبت”.

وفي ظل طموح الدوري الإسباني بمنافسة نظيره الإنكليزي من حيث الاهتمام العالمي وعائدات حقوق النقل التلفزيوني، أجرى تيباس ورابطة الدوري تعديلات على موعد انطلاق المباريات، مع الأخذ في عين الاعتبار السوق الآسيوية.

وفي ظل هذه الاستراتيجية الجديدة، اضطر ريال مدريد إلى خوض مباراته ضد ليفانتي (1-1) ظهر السبت، وذلك تزامنا مع القمة المرتقبة في الدوري الإنكليزي بين مانشستر سيتي وليفربول (5-صفر).