منوعات

مع إطلاق آيفون8 و10.. 20 ميزة لن تجدها إلا في “iOS 11‏”

ينتظر الجميع إطلاق شركة “ابل” لنظام تشغيلها الجديد “iOS 11” إذ يأتي الإصدار الجديد بعدد متنوع من المميزات التي تحسن من أداء أجهزة “آبل” المحمولة، وتقدم تجربة أفضل للمستخدمين.

ويأتي هذا الترقب خصوصا بعد إطلاق آبل هاتفها الثمين آيفون 10 (1100 دولار ) وكذلك آيفون8.

ومن أبرز المميزات:

خلال عملية تثبيت الإصدار الجديد على هاتف جديد، يمكنك أن تقوم بمزامنة ملفاتك وكلمات مرورك وجميع بياناتك من هاتفك القديم إلى الجديد خلال عملية التثبيت.

أضافت “آبل” لمسة تنظيم إلى متجر تطبيقاتها App Store”“، إذ قامت بتصميم تبويب مخصص للألعاب، وكذلك العديد من التحديثات مثل الاقتراحات المُقيمة، والمزيد من الإرشادات من جانب مشرفي التطبيق لجعل المستخدمين يتعاملون بشكل أسهل معه.

سيري ستصبح مترجمتك ومتخصصة الموسيقى الخاصة بك

يمكنك بسهولة أن تطلب من مساعد آبل سيري نطق عبارة ما بأي لغة من اللغات لتتعلم نطقها، كما يمكنك أن تطلب منها تشغيل الموسيقى المفضلة إليك.

يمكنك تفعيل ميزة الكتابة لسيري من خلال إعدادات هاتفك، توجه إلى “General“ ومنها إلى Accessibility”“ ثم اضغط مفتاح تفعيل “Type to Siri“.

يدفع الإصدار الجديد من “IOS“ بمزايا وقدرات هاتفك في عالم الواقع المعزز للأمام، إذ يتيح بضع مزايا تستمتع بها دون أن تنفصل عن عالمك، مثل أن تتجول في الشوارع التي حولك عبر خرائط Apple Maps”“، وكذلك يمكنك أن تستمتع أكثر بلعبة “Pokemon Go”.

يتيح الإصدار الجديد أن تحوّل مقاطع الفيديو إلى مقاطع تعيد تشغيل نفسها بشكل مستمر وذلك من داخل “Live Photos” وسيسهل عليك أيضًا إمكانية مشاركتها عبر إنستجرام.

يمكنك أن تقوم بالاستمتاع بالتقاط صور أكثر دقة وسطوعًا من خلال ميزة استخدام مؤثرات الصور الجديدة في التصوير مثل فلاتر Dramatic” وVivid“.

كما تستطيع مسح أي كود “QR” دون تطبيقات إضافية ما سيسهل عليك ذلك، كل ما عليك فعله هو تشغيل الميزة من داخل الإعدادات.

دمجت آبل بين أكواد خدماتها “Pay” للدفع ورسائلها “Message”، إذ يمكنك كتابة رسالة تتضمن دفع مبلغ مالي، فيظهر لك تطبيق الدفع لتنهي العملية ويتم تحويل الأموال.

عبر الاستمرار في الضغط على زر الايموجيز، ستجد أن كيبورد هاتفك انكمش في اتجاه واحد وأصبح أصغر وأسهل في الوصول إليه بيد واحدة.

يتيح iOS 11″” إمكانية إضافة إشارات وعبارات إرشادية على صور تلتقطها لشاشة هاتفك، لتوضح ميزة أو أمرا ما لشخص آخر.

أضافت “آبل” تحديثات لخرائطها تتعلق باختيار الممر الذي تسير فيه على الطريق لتسهل الوصول عليك إلى وجهتك Lane Guidance””، والميزة الأخرى متعلقة بتقديم تخطيط داخلي لعدد كبير من المتاحف والمراكز التجارية في العالم.

تتيح “آبل” لك المزيد من الاخبار التي تهمك على أساس ما تبحث عنه والأخبار التي تتابعها ونوعيتها، كما أن هذه الميزة ستصل إلى سيري لتقترح عليك قراءتها، إضافة إلى وصولها لبحث “Spotlight“.

طورت “آبل” من تصميم لوحة تحكم هاتفك “Control Center” ليستوعب عددًا أكبر من الأدوات ما يسهل عليك الوصول إليها وضع بسهولة.

وضعت “آبل” زرًا لتسجيل ما يحدث على شاشتك داخل مركز التحكم وبالتالي سيكون أسهل تفعيلها والوصول إليها.

تتيح آبل تلقائيًا تشغيل وضع منع الإزعاج “Don’t Disturb” بمجرد أن يعرف هاتفك أنك تقود بحيث لا تصلك أي رسائل على الطريق وتصل لمراسليك أنك تقود، ويمكنك جعل الأمر يدوياً أو يتم تفعيله فقط عندما يتصل الهاتف بسماعات سيارتك بالبلوتوث، قم بذلك من داخل الإعدادات.

بمجرد وصول الإشعارات لهاتفك، يمكنك أن تفتح بسحبها إلى اليمين، أو مسحها وتجاهلها عبر سحبها لليسار.

يمكنك الآن تصفح ملفاتك المخزنة على خدمات التخزين السحابية مثل iCloud”” ودروب بوكس عبر تطبيق إدارة الملفات الجديد Files من على هاتفك من مكان واحد.

يمكنك الآن إنشاء ملف شخصي لك على خدمة آبل ميووزك ليسهل عليك مشاركة أصدقائك المقاطع والموسيقى المفضلة لديك.

تسهيل الكتابة على شاشات الكبيرة من خلال وضع الرموز والإيموجيز أسفل ازرار الحروف على الكيبور، وبمجرد السحب الأسفل يمكنك كتابة الرموز