مجتمع

صحف: “إسرائيل” تحذر رعاياها من السفر إلى المغرب

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة من يومية “المساء” التي أوردت أن “إسرائيل” حذرت مواطنيها من السفر إلى المغرب استنادا على معلومات استخباراتية موثوق بها.

وأوضحت اليومية أن الكيان الصهيوني حذر مواطنيه من السفر إلى المغرب خلال فترة الأعياد اليهودية، وهي الممتدة من شتنبر إلى أكتوبر، وهي الفترة التي تشهد ارتفاعا في أعداد السياح “الإسرائيليين” القادمين إلى المغرب. وتتزامن مع ذكرى اعتداءات الحادي عشر من شتنبر بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونقرأ أيضا على يومية “المساء”، أن أدوات مدرسية مصنعة من القمامة تجتاح الأسواق المغربية، ويتعلق الأمر بأقلام الرصاص وأغلفة بلاستيكية وحقائب ودفاتر وحافظات الطعام.

وأضافت اليومية أن هذه المواد تتسبب في الحساسية والتأخر الذهني والسرطان.

إلى يومية “أخبار اليوم” التي أوردت أن عبد العزيز أفتاتي، القيادي المثير للجدل في حزب العدالة والتنمية، قال في لقاء بمدينة ابن احمد إن الأمين العام المستقيل لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، أزيح من قيادة الحزب بسبب فشله في تنفيذ مخطط الدولة في الريف.

وقال أفتاتي حسب اليومية إن الناس رفضوا أن يتخلوا عن ذاكرتهم مقابل دراهم معدودة؛ مشيرا إلى أن “حركة لكل الديمقراطيين” تسببت في انتكاسة حقيقية للمشهد الديمقراطي في المغرب عوض أن تكون رافعة له، كما زعم عند تأسيسها.