سياسة

زلزال سياسي يضرب البام بسوس .. أربع قيادات تستقيل بسبب العماري

في زلزال سياسي غير مسبوق بالنسبة لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، أقدم أربعة من قيادات الحزب البارزة على تقديم استقالتهم من الحزب بسبب فرض إلياس العماري، الأمين العام المستقيل، لمرشح باسم الحزب في الانتخابات الجزئية المقبلة.

وبحسب مصادر جريدة “العمق”، فإن الأمر يتعلق بكل من المنسق الجهوي للبام بجهة سوس ماسة محمد أوضمين، والبرلماني الذي أسقطته المحكمة الدستورية حميد وهبي رئيس اللجنة الجهوية للانتخابات، والمنسق الإقليمي للحزب بتارودانت الحسين بو الرحيم والحسن بلقاضي الأمين المحلي للحزب بأورير شمال أكادير.

ووفق مصادر الجريدة فإن الاستقالات المفاجئة لتلك القيادات، جاءت بسبب فرض إلياس العماري لمعاذ دليل كمرشح باسم الحزب في الانتخابات الجزئية التي من المزمع إجراؤها بأكادير يوم 5 أكتوبر المقبل، مشيرة أن قرار إلياس العماري جاء مخالفا لقرار أجهزة الحزب المحلية التي قررت عدم تقديم أي مرشح بعد امتناع وهبي عن إعادة ترشيح نفسه.

وفي سياق ذي صلة، أفادت مصادر محلية أن حزب الأصالة والمعاصرة قرر عدم تقديم أي مرشح في الانتخابات الجزئية بعد أن فقد مرشحه السابق حميد وهبي منصبه بقرار من المحكمة الدستورية، مشيرة أنه حصل اتفاق بين زعماء حزبي البام والأحرار محليا على دعم المرشح التجمعي، رجل الأعمال المعروف محمد الولاّف.