10 نقابات "طاكسيات" بالبيضاء تتوحد ضد خدمة "كريم" وتقرر الاحتجاج

21 سبتمبر 2017 - 09:00

قررت 10 نقابات مهنية لقطاع سيارات الأجرة من الحجم الصغير بمدينة الدار البيضاء، تنظيم وقفة احتجاجية يوم 8 أكتوبر المقبل احتجاجا على خدمات النقل “كريم” عبر الأنترنت، معتبرين أن هذه الخدمات تمارس “منافسة غير شريفة” مع سائقي سيارات الأجرة.

وأوضح مصدر جريدة “العمق”، أن النقابات المهنية العشر، التأمت على مطلب السائقين، وقررت مراسلة وزارة الداخلية وولاية جهة الدار البيضاء، من أجل طلب التدخل العاجل لحل هذا الإشكال، مشيرا إلى أن التنسيق النقالي المذكور قرر مقاضاة خدمة “كريم” والشركة التي تقف وراءها.

يُشار إلى عدة أحداث عرفتها شوارع الدار البيضاء، بسبب احتجاج أصحاب “الطاكسي” على خدمات شركات نقل الأشخاص عبر خدمة الإنترنت “أوبر” و “كريم”، وصلت في بعضها إلى مواجهات دامية، حيث يعتبر السائقون المهنيون أن هذه الخدمات غير قانونية”.

ويستخدم عدد من المواطنين تطبيقات و”كريم” و”أوبر” للتنقل داخل العاصمة الاقتصادية، مشيرين إلى أنهم يعانون في انتظار وصول سيارة أجرة من الحجم الصغير، في حين سبق لسائقي “الطاكسيات” بالدار البيضاء أن نظموا عدة أشكال احتجاجية ضد خدمات النقل المذكورة.

يُشار إلى أن خدمات “كريم” و”أوبر” انطلقت في دول غربية، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى عدد كبير من دول العالم، من بينهما دول عربية، لتدخل في 2015 إلى المغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فيديرالية الناشرين: اليوسفي أيقونة في التضحية والإخلاص والوطنية

“الإسيسكو” تمنح المغرب 58 ألف دولار لدعم عملية التعليم عن بعد بالمغرب

تبلغ من العمر 110 سنوات.. معمرة تنتصر على “كورونا” بفاس (صور)

تابعنا على