أزمة الحجاج المغاربة العالقين بمطار جدة تنتهي بتدخل مسؤول مغربي
https://al3omk.com/228923.html

أزمة الحجاج المغاربة العالقين بمطار جدة تنتهي بتدخل مسؤول مغربي

انتهت أزمة الحجاج المغاربة العالقين بمطار جدة بالمملكة العربية السعودية، بعد تدخل مسؤول بالبرلمان المغربي، حيث كشف مصدر “العمق”، أن الحجاج وصلوا صباح اليوم إلى مطار المسيرة بأكادير، وذلك بعد مرور أزيد من 30 ساعة من تواجدهم بالمطار.

وأوضح المصدر، أن رئيس لجنة الخارجية والشؤول الإسلامية بمجلس النواب، يوسف غربي، تدخل شخصيا من أجل حل المشكل، حيث أجرى اتصالاته من أجل إحضار طائرة للحجاج العالقين، وذلك بعدما شرع الحجاج في الاحتجاج ورفع الشعارات داخل المطار.

وأضاف المصدر ذاته، أن تعطل الطائرة التي كانت ستقلهم أول أمس، حال دون إمكانية عودتهم للبلد، حيث طرح مسؤولون إمكانية نقل الحجاج عبر طائرة أخرى متوجهة إلى الرباط عوض أكادير، وهو ما كان سيزيد من معاناة الحجاج، قبل أن يُحل المشكل وتخصص طائرة للحجاج المذكورين نحو أكادير.

وكان أزيد من 300 حاج مغربي قد وجدوا أنفسهم عالقين بمطار جدة، منذ مساء أول أمس الأربعاء، وذلك بعد أن تم إنزالهم من الطائرة التي كانت ستقلهم إلى المغرب، بداعي إصلاح أعطاب تقنية مفاجئة أصابت الطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية، وهو ما دفعهم إلى الاحتجاج ورافع شعارات داخل المطار تندد بـ”التخلي عنهم” من طرف المسؤولين المغاربة.