سياسة

وهبي: استقطاب حزب الأحرار لأطر “البام” تصرف غير أخلاقي

عبر القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي عن غضبه من تزايد استقطاب حزب التجمع الوطني للأحرار لعدد من أطر وكوادر حزب “البام” منذ وصول أخنوش إلى رئاسة حزب الأحرار.

وندد وهبي ضمن تصريح لجريدة “العمق” بحملة الاستقطاب التي يقودها حزب أخنوش في حق عدد من مناضلي حزب “البام”، معتبرا أن تصرفات حزب الأحرار غير مقبولة وتعتبر إخلالا أخلاقيا بالعلاقة بين الحزبين.

وجاء حديث وهبي، على هامش ترشح رجل الأعمال والعضو السابق بالكتابة الإقليمية لحزب “البام” بأكادير محمد الولاّف باسم حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجزئية التي ستعرفها مدينة أكادير يوم 5 أكتوبر المقبل.

وأبرز وهبي أنه رغم ترشح “الولاف” باسم الأحرار في الانتخابات الجزئية المقبلة، إلا أن ذلك لم يمنع حزب البام من تنبيه “الولاف” إلى أنه مازال عضوا بحزب الأصالة والمعاصرة، وأن ذلك يمكن أن يُستغل ضده لإسقاط مقعده إن هو فاز به.

واعتبر القيادي البامي والبرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية، أن تصرف حزب البام اتجاه ا”لولاف” ينطلق من أن الصراع السياسي بين الأحزاب يجب أن يكون بأخلاق وليس بمؤامرات، مشيرا إلى أن الولاف قدم بعدها استقالته من “البام”، ورد عليه الحزب بالقبول.

وفي سياق ذي صلة، نفى وهبي وجود أي تنسيق محلي بين حزبي البام والأحرار من أجل دعم مرشح الأحرار مرشح حزب العدالة والتنمية، منوها في الآن ذاته بموقف بنكيران بشأن اعتزامه عدم تقديم حزبه لأي مرشح في “جزئيات” أكادير إذا تقدم مرشح البام حميد وهبي بترشيحه لاستعادة مقعده.

واعتبر وهبي أن تصرف حزب العدالة والتنمية هو إشارة إيجابية، مضيفا أن مرشح حزب البيجيدي محمد أمكراز اتصل به قبل وضع ملفه للترشح، مستفسرا إن كان حميد وهبي سيترشح أم لا وذلك حتى لا يضع ملف ترشحه إن كان الأخير يعتزم فعلا الترشح، معبرا عن شكره لحزب البيجيدي على موقفه ذاك.