سياسة

بركة يحكم سيطرته على الإعلام الاستقلالي ويستميل عبدالواحد الفاسي

تمكن المرشح الأبرز للوصول إلى الأمانة العامة لحزب الاستقلال نزار بركة، من إحكام سيطرته التامة على جميع الأذرع الإعلامية للحزب، بما فيها جريدة “العلم” وموقع “استقلال.أنفو” وتنظيم رابطة الصحافيين الاستقلاليين، التي تنظم صبيحة اليوم الإثنين لقاء تواصليا من أجل تمكين نزار بركة من عرض مشروعه للتنافس على الأمانة العامة للحزب.

وفي السياق ذاته، تمكن حفيد علال الفاسي من استمالة نجل الزعيم المؤسس للحزب عبد الواحد الفاسي، حيث حضر إلى جانب عدد من قيادات الحزب وأعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وعلى رأسهم توفيق احجيرة وياسمينة بادو وسعد العلمي والقطب الصحراوي حمدي ولد الرشيد.

وفي الآن ذاته، اعتبر نزار بركة في كلمة خلال اللقاء التواصلي أن مشروعه لبلوغ الأمانة العامة لحزب الاستقلال يرتكز على خمسة أهداف رئيسية، أولها تقوية رصيد المصالحة والثقة داخل البيت الاستقلالي، وتثمين واستثمار وإغناء المرجعية الفكرية التي يتميز بها الحزب.

كما يهدف مشروعه في ثالث نقطة إلى اعتماد حكامة داخلية ناجعة وخلاقة في تسيير الهياكل التنظيمية للحزب، وجعل خدمة المواطن هدفا محوريا تتقاطع حوله مختلف القرارات والمواقف السياسية والأنشطة التأطيرية والمبادرات المواطنة التي يقوم بها الحزب، وتعزيز الموقع المؤثر للحزب في المشهد الحزبي والسياسي في المغرب، كنقطة خامسة في مشروعه السياسي.