مجتمع

صحافي بطاطا يتهم قائدا بـ “الانتقام” منه عبر شكاية كيدية

مثل أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطاطا صحافي بموقع محلي بالمدينة ذاتها يدعى “مجيد زنكى” بتهمة “إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بعمله”.

وكشف مجيد زنكى في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك” أن قائد المقاطعة الثانية بطاطا وضع شكاية “كيدية” يدعي فيها أنه قال في حقه “أنت معروف عند الناس بقضايا الرشوة”، مضيفا أن القائد استعان في شكايته بثلاثة شهود كلهم من أعوان السلطة ويعملون تحت رئاسته المباشرة.

وأوضح زنكى قائلا: “إن شكاية القائد ضدي كانت نتيجة مباشرة لعدم تنازلي عن الشكاية التي رفعتها ضده لدى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأكادير والتي كشفت عن خروقات كبيرة في مجال البناء في المقاطعة الثانية بعد فتح تحقيق في الموضوع من طرف الشرطة القضائية بأمر من السيد وكيل الملك بابتدائية طاطا بشكل مهني ومحايد”.

واستنكر المتحدث ذاته، ما اعتبره “سكوت السلطات الإقليمية عن شطط هذا القائد الذي يمارس سياسة التمييز بين المواطنين، حيث أقدم على هدم بناء أقمته بدعوى أنه يملك تعليمات من طرف وكيل الملك (وهو ما نفاه هذا الأخير) في الوقت الذي لم تكن له الجرأة في هدم أبنية مجاورة فوق الملك العام”، مشيرا أنه حصل على حكم بالبراءة ابتدائيا واستئنافيا من “تهمة ملفقة” من طرف نفس هذا القائد بالبناء بدون ترخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *