سياسة

وهبي: العماري يسير الحزب بالهاتف وأتمنى أن يكون فعلا قد استقال

هاجم القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام المستقيل للبام إلياس العماري، مؤكدا أنه يتمنى فعلا أن يكون قد استقال مستغربا أنه “واحد مستقل ويجي يشارك فأمور لا تهمه” على حد تعبيره.

واتهم وهبي أثناء مروره، أول أمس الجمعة، برنامج “قفص الاتهام”، أنه يتخذ القرارت الحزبية بالهاتف وبشكل فردي، وأنه هو من “أعد لائحة المكتب السياسي وجابها للمجلس الوطني ودازت”، مؤكدا أنه كان متخوفا من إلياس العماري لذلك قبل بأن يكون في المجلس الوطني لأن المواجهة كانت ستكون قوية.

وأضاف وهبي أن العماري الذي “ورث الموقع من لي فوقو” خلق مجموعة من الناس وضبط بهم الحزب، والأن رحل إلياس وعليهم أن يرحلوا أيضا، مشيرا إلى أن أول شيء يمكن أن يقوم به الأمين العام الجديد للبام هو حل المكتب السياسي.

واعتبر القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، أن بعض أعضاء المكتب السياسي للحزب الذي ينتمون لمناطق الريف لا يمثلون الريف، بل يمثلون ذواتهم، لأن للريف رجالاته وأناس يتسمون بالنظافة ولديهم مواقف، مشيرا أن العماري له امتدادات في كل مناطق المغرب وليس في الريف فقط.

وطالب المحامي عبد اللطيف وهبي بإيجاد حل نهائي لمشكل الريف والإفراج عن المعتقلين لأنهم كلهم أبناء هذا الوطن، مضيفا أن “الاهتمام الملكي سيظهر إذا ت تجاوز ما يقع في الريف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *