سياسة

بعد الاعتداء على صحافيين.. بنحمزة يعتذر ويؤكد أنها ممارسات معزولة

قال المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب، إن عددا من الزملاء الصحافيين قد تعرضوا لاعتداءات جبانة من بعض أعضاء حزب ”الاستقلال” المشاركين في فعاليات المؤتمر الوطني 17 بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، صباح يوم الأحد.

وسجل المكتب التنفيذي، في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن أحد المؤتمرين قام بالاعتداء وسرقة الهاتف المحمول للزميل سامي سهيل من موقع ”اليوم 24”، كما يسجل بأسف بالغ حادث الاعتداء على كل من الزميلتين فرح الباز من موقع ”كيفاش” وشيماء عصفور من الموقع الإلكتروني للقناة الثانية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه إذ يعتبر المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب، أن هذه الاعتداءات لا تمت بصلة لتاريخ وعراقة حزب وطني من حجم حزب ”الاستقلال”، فإنه في المقابل يندد بهذا السلوك غير المقبول كما أنه لا ينزع المسؤولية التنظيمية عن هذا الحزب في الحفاظ على السلامة الجسدية للصحافيين الذين يغطون فعاليات مؤتمره الوطني، خصوصا وأن اللجنة التنظيمية للمؤتمر فرضت عدة شروط أمام الصحافيين من أجل منحهم بطائق اعتماد تسمح لهم بتغطية أشغال المؤتمر.

ومن جهته، قال الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، عادل بن حمزة، إن “تلك الأحداث المؤسفة، لا تعبر عن التقدير الذي يحمله حزب الاستقلال للإعلام الوطني ولنسائه ورجاله، و إن كان هذا الأمر لا يحتاج إلى تذكير و تأكيد”.

وأضاف في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك” “إن ما جرى صباح اليوم يستدعي ذلك مع تقديم اعتذار عن أية ممارسة غير مقبولة تمس بظروف عمل الصحافيات والصحافيين، وهي بكل تأكيد ممارسات معزولة لا تمثل سلوكا ممنهجا للحزب وللجنة التنظيمية للمؤتمر، وهو ما سيعمل الحزب على تجاوزها وعدم تكرارها في مناسبات قادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *