مجتمع

صحف: لفتيت يقطع الطريق على مكاتب محاسبة وراءها أبناء وزوجات المنتخبين

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الاثنين، من يومية المساء التي كتبت أنه وفي أول رد لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، على تقارير رفعها مفتشون بالداخلية، همت رؤساء جماعات محلية متهمين بتبديد أخوا عمومية واختلالات بمئات الملايين في صفقات عمومية، قرر منع الأمرين بالصرف من فتح حسابات جارية.
وأضافت المساء، أنه قرر ايضا منع فتح حسابات لتلقي أموال في ملكية الجماعات الترابية أو معهود بها إليهم، واعا المنتخبين المتلاعبين في مالية جماعاتهم على محك الافتحاص من قبل مكاتب خاصة.
و في خبر آخر، نشرت المساء، أن ولاية أمن البيضاء، عاشت الجمعة الماضي، حالة استنفار غير مسبوقة بعد أن نجح مبحوث عنه لإتجاره في المخدرات مسجل خطر رفقة آخر في الفرار، بعد أن أصيب برصاصة في الرجل إثر مواجهة شرسة مع ضابط شرطة بالسلاح الأبيض.
وأوردت الصحيفة ذاتها، أن الشخص الذي كان رفقة المبحوث عنه نجح في نقل رفيقه المصاب برصاص الشرطة عبر سيارة خفيفة من مكان المواجهة إلى وجهة مجهولة.
إلى يومية أخبار اليوم، التي أفادت أن المسؤول عن شؤون الهجرة بالحكومة الكتالونية قام قبل استفتاء اليوم،  بزيارات عدة إلى مجموعة من المساجد التي يصلي فيها المغاربة في  كاتالونيا، حيث عمد إلى شرح أبعاد السعي إلى تقرير المصير ومكاسبه عليهم.
وحسب الجريدة ذاتها، أن محاولة استقطاب المغاربة هذه تؤكد ما كان يردده قبل سنوات أنخيل كولوم وزير الهجرة سابقا، في الحكومة الكتالونية.
ونقرأ في خبر آخر، أن الأزمة التي عصفت بشركة لاسامير والتي أدت بتوقف إنتاجها، في انتظار حسم القضاء في مصيرها، يبدو أن المغرب عازم بعدها على تعزيز بناته الخاصة باستيراد المواد البيترولية.
وأضافت أخبار اليوم، أن رصيف بترولي جديد سيتم إنجازه في ميناء المحمدية، حيث ينتظر أن تحسم الوكالة الوطنية للموانئ خلال أسابيع، قرارها بشأن الشركة التي ستتولى إنجاز هذا المشروع الضخم.
وأشارت اليومية ذاتها، إلى أن الرصيف البترولي الجديد سيتطلب استثمارات تفوق 35 مليار سنتيم، وهي الكعكة التي ينتظر أن تجذب شركات متخصصة في مثل هذه المنشآت من داخل المغرب ومن خارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *